بيان للرئاسة المصرية حول زيارة السيسي التاريخية لتركيا

الرئاسة المصرية: السيسي يتوجه إلى تركيا تلبية لدعوة أردوغان

أسماء حمدي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

يتوجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024، إلى أنقرة في زيارة رسمية للجمهورية التركية، تلبية لدعوة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير أحمد فهمي، في بيان عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، إن زيارة السيسي التاريخية لتركيا تمثل محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين.

زيارة تاريخية

جاء في البيان: “زيارة السيسي التاريخية لتركيا تمثل محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين، وللبناء على زيارة الرئيس أردوغان التاريخية لمصر في فبراير الماضي، وتأسيسا لمرحلة جديدة من الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، سواء ثنائيا أو على مستوى الإقليم، الذي يشهد تحديات جمة تتطلب التشاور والتنسيق بين البلدين”.

وحسب البيان، تشهد الزيارة مباحثات معمقة بين الجانبان، إضافة إلى رئاسة الرئيسين للاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين مصر وتركيا، الذي من المقرر أن يتناول سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وقف إطلاق النار بغزة

يتبادل الزعيمان، خلال اللقاء، الرؤى إزاء القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها جهود وقف إطلاق النار بقطاع غزة وإنهاء المأساة الإنسانية بالقطاع، وخفض التصعيد في الشرق الأوسط.

كما سيشهد الرئيسان التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي الدولتين في مختلف مجالات التعاون.

ربما يعجبك أيضا