بيان مشترك من طرفي السوبر التركي واتحاد الكرة بعد أزمة الأمس

الاتحاد التركي يعلق على أزمة إلغاء السوبر بالسعودية

محمد ابراهيم الخولي
بيان مشترك من طرفي السوبر التركي واتحاد الكرة بعد أزمة الأمس

أصدر ناديا جالاتا سراي وفنربخشة التركيين بالتضامن مع اتحاد الكرة، بيانًا مشتركًا على إثر أزمة إلغاء مباراة كأس السوبر، والتي كان مقررًا لها أن تُقام مساء أمس الجمعة 29 ديسمبر 2023 بملعب الأول بارك في الرياض.

وأُلغيت مباراة السوبر التركي بين فريقي جالاتا سراي وفنربخشة، بالمملكة العربية السعودية، بسبب رفض المسؤولين في الرياض استخدام أي شعارات سياسية قبل وأثناء المباراة.

Capture 13

بيان الاتحاد التركي لكرة القدم وناديا جالاتا سراي وفنربخشة المشترك

جاء البيان المشترك من نادي جالاتا سراي وفنربخشة مع الاتحاد التركي لكرة القدم على النحو التالي:

من أجل الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس جمهوريتنا واتحاد كرة القدم التركي في الخارج، فإننا ننظم مع أنديتنا بطريقة تساهم في تعزيز قيمة العلامة التجارية لكرة القدم التركية.

وأضاف البيان: تم تأجيل مسابقة كأس السوبر التركي 2023 إلى تاريخ لاحق نتيجة للقرار المشترك الذي اتخذناه مع أنديتنا بسبب بعض الاضطرابات في التنظيم.

واختتم البيان: نود أن نشكر اتحاد كرة القدم والمؤسسات والمنظمات ذات الصلة في البلد المضيف على الجهود التي بذلوها في تنظيم كأس السوبر.

أزمة مباراة السوبر التركي في المملكة العربية السعودية

أُلغيت مباراة السوبر التركي بين فريقي جالاتا سراي وفنربخشة، بالمملكة العربية السعودية، بسبب رفض المسؤولين في الرياض استخدام أي شعارات سياسية قبل وأثناء المباراة.

وبدأت الأزمة حينما طلب مسؤولو الفريقين خوض عمليات الإحماء بقمصان مطبوع عليها صورة مصطفى كمال أتاتورك مؤسس تركيا الحديثة، كما كان يريد جمهور الفريقين رفع لافتة تحمل شعار السلام في الوطن، السلام في العالم، ولافتة أخرى تحمل صورة أتاتورك.

فيما أفادت بعض التقارير أن منظمي البطولة رفضوا عزف السلام الوطني التركي ورفع العلم.

tur

ربما يعجبك أيضا