بيتر شيك يسعى لتحقيق لقب جديد في هوكي الجليد

رؤية

 بعد 4 سنوات من اعتزاله كرة القدم، سيحظى حارس مرمى منتخب التشيك السابق، بيتر شيك، بفرصة لتحقيق لقب جديد هذه المرة في هوكي الجليد.

ويحقق شيك، الذي فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 4 مرات ودوري الأبطال مرة واحدة وكأس الاتحاد 5 مرات مع تشيلسي الإنجليزي، حلم طفولته، ويلعب حارس مرمى في فريق تشيلمسفورد شيفتنز البريطاني للهزكي وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

بيتر شيك في طريقه لتحقيق لقب جديد

سيكون شيك، 40 عامًا،  ضمن تشكيلة تشيلمسفورد شيفتنز أمام إنفيكتا دايناموس في نهائي دوري الجنوب البريطاني، ضمن الدوري الوطني لهوكي الجليد، الذي يقام على مباراتين، مطلع الأسبوع المقبل، بعد أن انضم إلى فريق الدرجة الثانية، العام الماضي.

وأبلغ قائد الفريق، كالوم بيرنت، هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي اسكس): “أضفى على الفريق الهدوء، وتأقلم بصورة جيدة مع الفريق. في مبارياته الأخيرة، قدم أداء مبهرًا جدًا، لذا فنحن سعداء بوجوده ونثق فيه”.

خبرات سابقة أفادت الفريق الجديد

قال بيرنت إن خبرات شيك السابقة ساعدت الفريق رغم حداثة عهده بهوكي الجليد. وأضاف “ندرك المكانة التي وصلها في السابق لكنه يدرك أنها رياضة مختلفة، هذه رياضتنا وهي مختلفة جدا عن كرة القدم”.

وتابع “يمنحنا الحكمة ونحن نرحب بذلك. يكون مصيبًا في 9 مرات من 10. يؤدي عمله ونحن نقدر وجوده”.

شيك لا يزال يريد المنافسة

تعرض شيك لكسر في الجمجمة في أثناء اللعب مع تشيلسي في العام 2006، وارتدى غطاء واقيا للرأس بعدها، لكن ذلك لم يمنعه من خوض عالم هوكي الجليد، الذي يشتهر بالتحاماته القوية.

وقال: “لا زال هذا الشعور يراودني لأنني أريد المنافسة. أريد الفوز. أكره الخسارة. إنه نفس الشعور الذي كان يراودني عندما كنت ألعب كرة القدم”.

ربما يعجبك أيضا