بيتكوين تتراجع لأدنى مستوياتها في أسبوع

عبدالرحمن طه
بيتكوين

تراجعت عملة “بيتكوين” المشفرة خلال تعاملات، اليوم الاثنين 29 أبريل 2024، مع ترقب المستثمرين لاجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي المقرر عقده في وقت لاحق هذا الأسبوع للبحث عن إشارات حول مستقبل أسعار الفائدة.

ووفقًا لبيانات بلومبرج، انخفض سعر البيتكوين لأدنى مستوياتها في أسبوع قبل أن تقلص خسائرها ويتم تداولها بانخفاض 2% عند 62,505، الساعة 12:30 مساءً بتوقيت سنغافورة.

تراجع سعر البيتكوين

وتباطأ نمو سعر البيتكوين خلال هذا العام، ليسجل ارتفاعًا بنسبة 47% حتى الآن خلال 2024، من أكثر من 70% في منتصف مارس، عندما وصل الرمز المشفر إلى مستوى قياسي قارب 74 ألف دولار.

من جانبها، قالت شركة “ديبوزيتوري ترست كومباني” (Depository Trust Company)، إن صناديق الاستثمار المتداولة المرتبطة بالعملات المشفرة لن تحصل على قيمة ضمان لتسهيلات خط الائتمان، مما أثار تساؤلات حيال أي آثار محتملة على أسواق الأصول الرقمية.

توقعات أسعار البيتكوين

وتتوقع العديد من المؤسسات استمرار ارتفاع أسعار البيتكوين خلال الفترة المتبقية من هذا العام، حيث أكد بنك “ستاندرد تشارترد” على توقعاته بتسجيل البيتكوين 100 ألف دولار للوحدة، مشيرًا إلى أن هذا الارتفاع سيقوده موافقات الحكومة الأمريكية على العديد من صناديق الاستثمار المتداولة.

كما تتوقع شركة “ماتريكسبورت” للخدمات المالية المشفرة أن تصل البيتكوين إلى 63,140 دولار بحلول نهاية الشهر الجاري و125,000 دولار بنهاية العام المقبل.

ربما يعجبك أيضا