بيجولا إلى قبل نهائي بطولة أمريكا للتنس على حساب شيانتيك

حسام الدين صالح
جيسيكا بيجولا - تنس

صعدت الأمريكية جيسيكا بيجولا إلى الدور قبل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس للمرة الأولى في مسيرتها، بعدما تغلبت 6-2 و6-4 على البولندية إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالميا فجر الخميس 5 سبتمبر 2024، ضمن منافسات دور الثمانية.

وفي سابع مشاركة لها في دور الثمانية بالبطولات الكبرى، استفادت بيجولا المصنفة السادسة من تذبذب أداء شيانتيك في الضربات الأمامية، وبعد حسم المباراة، رفعت اللاعبة الأمريكية يديها لأعلى وأبدت سعادة بالغة بأكبر فوز في مسيرتها وسط جماهير بلادها بملعب آرثر آش.

وقالت بيجولا “وصلت إلى دور الثمانية عدة مرات، لكنني خسرت مرارا وتكرارا. أخيرا أستطيع أن أقول إنني وصلت إلى الدور قبل النهائي”.

وبدت شيانتيك، التي انسحبت من بطولة كندا المفتوحة الشهر الماضي بسبب الإرهاق، بعيدة عن مستواها منذ بداية المباراة، إذ عانت من صعوبات في ضربات الإرسال وساعدت منافستها بارتكاب 41 خطأ سهلا.

ولم تتعرض شيانتيك لكسر إرسالها منذ الدور الأول من البطولة، لكنها خسرت إرسالا بسبب خطأ مزدوج في الشوط الأول وتكرر الأمر في الشوط الثالث.

وفرضت بيجولا سيطرتها في المجموعة الثانية إذ كسرت إرسال شيانتيك مجددا في الشوط الثالث، لكن البولندية المتوجة باللقب عام 2022 استعرضت إصرارا حينما كسرت إرسال منافستها بضربة أمامية في الشوط الرابع.

ولم تسمح بيجولا لمنافستها بفرض تفوقها، وواصلت الضغط من الخط الخلفي للملعب في الشوط السابع، وقد ظهر الإحباط على شيانتيك بعد أن سددت ضربة أمامية أخرجت الكرة عند نقطة كسر الإرسال.

وتقدمت بيجولا 40-صفر في الشوط الأخير لكنها احتاجت إلى دعم الجماهير لحسم المباراة حينما جددت شيانتيك أملها بضربتين ناجحتين رائعتين.

واستطاعت بيجولا الاحتفال أخيرا عندما أخرجت شيانتيك الكرة في النقطة الحاسمة للمباراة.

وقالت بيجولا “شكرا للجماهير التي دعمتني كي أحسم الشوط الأخير”.

ولحقت بيجولا بمواطنتها إيما نافارو في الدور قبل النهائي وستلتقي في مباراتها المقبلة مع التشيكية كارولينا موتشوفا.

ربما يعجبك أيضا