بيجولا تستعد لاختبار صعب ضد سفيتولينا ببطولة واشنطن

مصطفى شلبي
جيسيكا بيجولا

قالت جيسيكا بيجولا، المصنفة الرابعة عالميًّا، قبل مواجهة دور الثمانية في بطولة واشنطن المفتوحة للتنس، اليوم الجمعة 4 أغسطس 2023، إن الأوكرانية إيلينا سفيتولينا لم تفوت أي فرصة بعد عودتها من استراحة الأمومة بلا خوف، وسط الحرب في بلادها.

وعادت سفيتولينا في بطولة تشارلستون المفتوحة في إبريل الماضي بعد ولادة ابنتها من لاعب التنس الفرنسي، جايل مونفيس، وحققت نتائج مذهلة على الرغم من الاضطرابات الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية.

تحدٍ صعب

تغلبت الأمريكية بيجولا على سفيتولينا المصنفة الثالثة عالميًّا سابقًا مرتين في 3 مواجهات سابقة بينهما.

لكنها تتوقع تحديًا صعبًا أمام اللاعبة الشرسة، البالغ عمرها 28 عامًا، وبلغت قبل نهائي ويمبلدون الشهر الماضي، بعد أن تأهلت إلى دور الثمانية لنهائي بطولة فرنسا المفتوحة في يونيو.

مباراة مختلفة

حسب وكالة أنباء رويترز، قالت بيجولا للصحفيين “ستكون مباراة مختلفة على الأرجح عن المرات السابقة التي واجهتها فيها. أستطيع أن أقول من خلال مشاهدة مبارياتها أشعر أن لديها منظورًا جديدًا. توجد أشياء كثيرة تحدث في حياتها”.

اقرأ أيضًا: أغلى 10 لاعبين في الدوري الإنجليزي

ولم تشارك بيجولا في الدور الأول في بطولة واشنطن، وتغلبت على بيتون ستيرنز 6-3 و6-4 أمس الخميس، بينما تفوقت سفيتولينا على المصنفة الخامسة الروسية داريا كاساتكينا والبطلة السابقة في البطولات الأربع الكبرى فيكتوريا أزارينكا.

وأضافت بيجولا “لقد عادت وأعدت وضعها جيدًا. لقد كانت تنافس وتلعب بلا خوف، وسنرى. ستكون مباراة صعبة. إنها تلعب على مستوى عالٍ، وأشعر أنها لم تفوت فرصة العودة”.

وتسعى بيجولا، التي فازت بألقاب الزوجي إلى جانب زميلتها الأمريكية كوكو جوف هذا العام، إلى لقبها الثالث في منافسات الفردي والأول في عام 2023، بعد انتصار الموسم الماضي في وادي الحجارة.

وليس من الغريب على اللاعبة، البالغ عمرها 29 عامًا، أن تحقق النجاح في العاصمة الأمريكية بعد فوزها بلقبها الأول هناك في 2019.

اقرأ أيضًا: بـ40 مليون يورو سنويًّا.. إيكاردي على رادار الدوري السعودي

اقرأ أيضًا: مشجع برازيلي يترك وصيته لنيمار بعد وفاته!

ربما يعجبك أيضا