بيجولا تنتفض وتهزم سفيتولينا بدور الثمانية ببطولة سيتي المفتوحة للتنس

حسام الدين صالح
بيجولا

قلبت الأمريكية جيسيكا بيجولا المصنفة الأولى تأخرها بمجموعة لتهزم الأوكرانية إيلينا سفيتولينا 4-6 و6-3 و6-4 وتتأهل لقبل نهائي بطولة سيتي المفتوحة للتنس في واشنطن اليوم الجمعة.

وأطلقت اللاعبة الأمريكية إرسالا قويا لم تتمكن سفيتولينا من التعامل معه لتحسم مباراة قوية امتدت مجموعتها الثالثة المثيرة لمدة 54 دقيقة.

وقاتلت سفيتولينا، التي عادت للمنافسات في أبريل نيسان بعدما أنجبت طفلة ووصلت لقبل نهائي بطولة ويمبلدون الشهر الماضي، وأنقذت نقطتين لخسارة المباراة في آخر أشواط إرسالها لكنها لم تتمكن من استغلال فرص الكسر التي سنحت لها في المجموعة الفاصلة.

وحققت سفيتولينا نتائج رائعة بينها الفوز على إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالميا في نادي عموم إنجلترا الشهر الماضي رغم الاضطرابات الناجمة عن غزو روسيا لأوكرانيا.

وقالت بيجولا في مقابلة على جانب الملعب “أكن لها احتراما شديدا. لقد أنجبت طفلة وبالنظر لكل ما تمر به نتيجة الوضع في بلدها، أخبرتها أنني أشعر وكأنها عادت شخصا جديدا. يمكنني رؤية قدرتها التنافسية ودائما ما احترمت ذلك جدا”.

وبهذا تحقق بيجولا، التي فازت في 2019 بلقب البطولة التابعة لاتحاد لاعبات التنس المحترفات وهي من فئة 500 نقطة، فوزها الثالث في أربع مواجهات أمام سفيتولينا، التي كانت تشارك ببطاقة دعوة، في مسيرتيهما الاحترافية.

وتواجه بيجولا في الدور المقبل اليونانية ماريا ساكاري أو الأمريكية ماديسون كيز.

ربما يعجبك أيضا