بيجولا تواجه سبالينكا في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

حسام الدين صالح
جيسيكا بيجولا - تنس

خاضت الأمريكية جيسيكا بيجولا قتالًا مذهلًا بعد مجموعة افتتاحية كارثية لتهزم التشيكية كارولينا موتشوفا 1-6 و6-4 و6-2، وتبلغ أول نهائي كبير لها في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس فجر الجمعة 6 سبتمبر 2024.

ولم تسر الأمور جيدا مع المصنفة السادسة في البداية، لكنها استعادت الهدوء لتسيطر على المباراة وتنهيها لصالحها وسط هتافات الجماهير في ملعب آرثر آش، بعدما كسرت إرسال منافستها في نقطة حسم اللقاء.

وابتعدت موتشوفا عن المنافسات لعشرة أشهر بعد إصابتها في معصمها في نفس البطولة قبل عام واستمتعت بمسيرة رائعة في نيويورك قبل أن تخور قواها أمام اللاعبة الأمريكية، وستلعب بيجولا مع المصنفة الثانية أرينا سبالينكا في النهائي غدا السبت.

وكانت احتمالات إقامة نهائي أمريكي خالص قد تبددت بالفعل عندما تغلبت لاعبة روسيا البيضاء سبالينكا في وقت سابق على إيما نافارو بنتيجة 6-3 و7-6.

ولفترة من مباراة بيجولا وموتشوفا، بدا الأمر وكأن الدولة المضيفة لن تكون ممثلة في المباراة الحاسمة على اللقب.

وفي أول ظهور لها بالدور قبل النهائي لبطولة كبرى، بدت بيجولا وكأنها مبتدئة أمام موتشوفا في المجموعة الافتتاحية الكارثية لكنها بطريقة أو بأخرى قلبت الأمور لصالحها على حساب التشيكية غير المصنفة.

وقالت بيجولا: “الأمر يرجع لبعض اللحظات التي قلبت الأمور لصالحي، جعلتني موتشوفا أبدو لاعبة مبتدئة، كنت على وشك البكاء لأن الأمر كان محرجًا، بدأت اللعب بالطريقة التي أريد أن ألعب بها، استغرق الأمر بعض الوقت لكنني لا أعرف بصراحة كيف نجحت في تغيير الأمور”.

وحققت بيجولا 3 نقاط فوز مباشر فقط في المجموعة الأولى إذ لم تظهر موتشوفا أي علامات على التراجع رغم عودتها مؤخرًا من إصابة طويلة.

ربما يعجبك أيضا