بيراميدز يعلن موقفه من إعادة مباراة سموحة بسبب الحريق

بيراميدز يكشف موقفه من إعادة مباراة سموحة بسبب حريق ستاد الإسكندرية

بيراميدز يرد على إعادة مباراة سموحة بسبب حريق ستاد الإسكندرية

رد نادي بيراميدز المصري على إمكانية إعادة مباراته أمام سموحة بعدما ألغيت مساء أمس الجمعة 28 يونيو 2024 بسبب نشوب حريق إثر ماس كهربائي باستاد الإسكندرية.

وطالَب أحمد الوشاحي المستشار القانوني لنادي بيراميدز بعدم إعادة مباراة ناديه ضد سموحة واعتبار الأخير خاسرًا بهدفين دون رد.

إلغاء مباباة بيراميدز وسموحة

إلغاء مباباة بيراميدز وسموحة

بيان المستشار القانوني لبيراميدز

أكد أحمد الوشاحي المستشار القانوني لنادي بيراميدز، أن ما وقع من أحداث خلال مباراة سموحة مساء أمس باستاد الإسكندرية يقع ضمن مسؤوليات الفريق صاحب الأرض والملعب، ومسؤوليته القانونية هنا مسؤولية مفترضة لا يمكن نفيها بإثبات عدم ارتكاب ثمّة خطأ.

وأضاف في تصريحات للمركز الإعلامي بالنادي: “ما حدث في المباراة يندرج ضمن الحالات التي توجب اعتبار الفريق صاحب الملعب مهزوماً بنتيجة 0 – 2، وليس ضمن حالات الظروف القهرية التي يترتب عليها إعادة اللقاء، وعليه، وفقًا للائحة المسابقات، يجب اعتبار فريق سموحة مهزوماً، مشددا على أن الحالة واضحة وبسيطة ولا يوجد بها أي تعقيد أو تضارب أو اجتهاد ولا تحتاج لأي تفسيرات أخرى، والحالة هي انقطاع التيار الكهربائي، وطبقا لنص اللائحة لا تعد ظرفًا قهريًا”.

حريق مباراة سموحة وبيراميدز

حريق مباراة سموحة وبيراميدز

لائحة المسابقات

أتم المستشار القانوني لبيراميدز حديثه قائلًا: بناءً على ما حدث من وقائع ثابتة، طالب نادي بيراميدز اعتبار سموحة مهزومًا في المباراة وفقاً للفقرة الثالثة أ من المادة 42 من لائحة المسابقات”.

وتنص تلك الفقرة على أنه في حالة انقطاع التيار الكهربائي لمدة 45 دقيقة متصلة أو متقطعة في المباريات التي تلعب تحت الأضواء أو في حالة انخفاض الإضاءة بما لا يُمكِن حكم المباراة من استكمالها، يعتبر الفريق صاحب الملعب مهزومًا بنتيجة 0 – 2 أيًا كانت نتيجة اللقاء، ولا يعتبر انقطاع التيار الكهربائي ظرفًا قهريًا.

حريق مباراة سموحة وبيراميدز

حريق مباراة سموحة وبيراميدز

ربما يعجبك أيضا