بيرنلي يهبط من الدوري الإنجليزي بعد خسارته أمام توتنهام

حسام الدين صالح
ولفرهامبتون

هبط بيرنلي من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد هزيمته 2-1 أمام مضيفه توتنهام هوتسبير اليوم السبت 11 مايو 2024، ليبتعد فريق المدرب فينسن كومباني بفارق 5 نقاط عن منطقة الأمان قبل مباراة واحدة على النهاية.

ويحتل بيرنلي المركز قبل الأخير برصيد 25 نقطة من 37 مباراة، ليفقد أي فرصة للخروج من منطقة الهبوط ليصبح ثاني فريق يهبط بعد شيفيلد يونايتد الشهر الماضي.

وهذه المرة الثانية التي يهبط فيها بيرنلي، الذي عاد للدوري الممتاز العام الماضي بعد فوزه بلقب دوري الدرجة الثانية لكنه كان بعيدا عن مستواه هذا الموسم، من دوري الأضواء في ثلاثة مواسم.

وقال كومباني لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “اليوم انتهى الدوري الممتاز لكن سنبدأ غدا ومن اليوم الأول في بذل كل ما في وسعنا للعودة للدوري الممتاز. لست هنا لكي أحزن أو أشعر بالأسف من أجلنا، لكن إذا اعتبرت كل مباراة وموسم بمثابة تجربة للتعلم فهذه خطوة نحتاجها للوصول إلى أفضل أداء لنا”.

وحظي بيرنلي بفرصة الفوز وبارقة أمل للبقاء بالدوري عندما تقدم بعد أن استحوذ ساندر برجه على الكرة في وسط الملعب وقاد هجمة مرتدة ليمرر لاعب الوسط إلى ياكوب برون لارسن ليضع الكرة في الشباك ببراعة.

لكن بيدرو بورو أدرك التعادل بعد نصف ساعة من البداية عندما أطلق ظهير أيمن توتنهام تسديدة قوية من الناحية اليمنى لينهي مجهودا فرديا بتسديدة فشل أريانيت موريتش حارس بيرنلي في التعامل معها.

وأنقذ موريتش فرصتين حاسمتين في الشوط الثاني ليبقي بيرنلي في المباراة، إذ حرم جيمس ماديسون من هز شباكه عندما توغل داخل منطقة الجزاء قبل أن ينقذ محاولة من السنغالي بابي ماتار سار بالقرب من حافة منطقة الجزاء.

لكن موريتش لم ينجح في منع تسديدة المدافع الهولندي ميكي فان دي فين في الدقيقة 82 بالزاوية السفلية ليدفع الضيوف للهبوط.

وحافظت النتيجة أيضا على آمال توتنهام الضعيفة في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا. ويحتل الفريق اللندني المركز الرابع متأخرا بأربع نقاط عن أستون فيلا قبل مباراتين فقط للفريقين.

وقال الأسترالي أنجي بوستيكوجلو مدرب توتنهام “سيطرنا على المباراة بما يكفي، كان حارسهم استثنائيا اليوم وسنحت لنا عدة فرصة كانت كافية لتحقيق الفوز. كان يجب أن يكون فوزا أكثر أريحية لكن الشيء الأكثر أهمية هو الفوز.

“بصرف النظر عن المركز الذي سننهي فيه الدوري، من المهم أن نعزز صفوفنا قبل الموسم الجديد، وأثق في أن اللاعبين الذين خاضوا هذا الموسم سيعودون بقوة”.

ربما يعجبك أيضا