سيناتور أمريكي: نتنياهو مجرم حرب ولن أحضر كلمته بالكونجرس

عبدالمقصود علي
عضو مجلس الشيوخ الأمريكي بيرني ساندرز

قال عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، بيرني ساندرز، اليوم الجمعة 7 يونيو 2024، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مجرم حرب، وبالتأكيد لن أحضر كلمته في الكونجرس.

وذكر زعماء جمهوريون أمس الخميس أن نتنياهو قال إنه “سيعرض الحقيقة” بشأن الحرب ضد حماس في غزة عندما يلقي كلمة أمام الكونجرس الأمريكي في 24 يوليو خلال زيارة لواشنطن، بحسب وكالة أنباء رويترز.

الكونجرس

قال نتنياهو في بيان “أنا متأثر للغاية لأنني أحظى بشرف تمثيل إسرائيل أمام مجلسي الكونجرس ومن أجل عرض الحقيقة بشأن حربنا العادلة ضد أولئك الذين يسعون إلى تدميرنا أمام ممثلي الشعب الأمريكي والعالم أجمع”.

وعرض ساندرز صورا لأطفال فلسطينيين يتضورون جوعا على أرضية مجلس الشيوخ الأمريكي الاثنين الماضي لشرح قراره بمقاطعة خطاب نتنياهو، والذي دعاه الزعماء الديمقراطيون والجمهوريون رسميا لإلقاء كلمة أمام اجتماع مشترك للكونجرس وسط العدوان الإسرائيلي الكارثي على  غزة.

وشدد النائب عن ولاية فيرمونت في  كلمته، على أن الحملة العسكرية التي استمرت لعدة أشهر كان لها  آثار مروعة على الأطفال الفلسطينيين، حيث عرض صورة لطفل فلسطيني هزيل .

وكانت هذه الصورة واحدة من عدة صور أظهرها ساندرز خلال خطابه، مشددًا على أن هناك آلاف الأطفال في غزة يعانون من سوء التغذية الحاد  كنتيجة مباشرة لسياسات نتنياهو الذي دعاه الكونجرس لإلقاء كلمة.

وتأتي زيارة نتنياهو وسط توترات بينه وبين الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي دعم الحملة الإسرائيلية في غزة لكنه انتقد في الآونة الأخيرة أساليبها وحجب إرسال بعض الأسلحة.

ربما يعجبك أيضا