سائق رد بول يتعرض لحادثة في التجارب الحرة بجائزة المجر الكبرى

حسام الدين صالح
سرخيو بيريز - فورمولا 1

تعرض سائق رد بول، سيرجيو بيريز، لحادث بعد دقيقتين من بداية التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة المجر الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1.

وتسبب السائق المكسيكي، ثاني الترتيب العام بفارق 99 نقطة خلف زميله في الفريق، ماكس فرستابن، بطل العالم مرتين بعد 10 سباقات، في رفع الأعلام الحمراء بعدما اصطدم بالحاجز في المنعطف الخامس.

المكسيكي في خطر

قال بيريز، عبر دائرة اتصال الفريق، بعدما بدا أن سيارته تعرضت لأضرار كبيرة: “لا يمكنني تصديق ذلك. لقد زحفت السيارة على العشب وعندما ضغطت على الفرامل، لم أجدها”.

وأخفق المكسيكي في إنهاء آخر 5 سباقات في أول 10 مراكز، ويحتاج تقديم أداء قوي في المجر، في ظل تكهنات بأن حظوظ سائق رد بول الاحتياطي، دانييل ريكاردو، تزداد في الحصول على مكانه.

أمر محبط

غاب بيريز عما تبقى من التجارب الحرة الأولى، بعدما عادت السيارة إلى حارة الصيانة على متن شاحنة.

قال رئيس الفريق، كريستيان هورنر: “إنه أمر محبط بالطبع… آمل أن يقتصر الضرر على الركن الأيمن من مقدمة السيارة، وهو ما آمل أن نتمكن من إصلاحه في الوقت المناسب، قبل التجارب التالية”.

نتائج التجارب

كان سائق مرسيدس، جورج راسل، الذي حسم مركز أول المنطلقين للمرة الأولى في مسيرته، العام الماضي في المجر، الأسرع في التجارب الحرة الأولى بزمن قدره دقيقة واحدة و38.795 ثانية. وبدأ هطول الأمطار خلال التوقف وزادت حدتها.

وجاء سائق مكلارين، الأسترالي أوسكار بياستري،  في المركز الثاني، في حين حل سائق أستون مارتن، لانس سترول، ثالثًا متفوقًا على سائق مكلارين، لاندو نوريس.

وكان فرستابن وريكاردو والبريطاني لويس هاميلتون، الفائز بالسباق 8 مرات وهو رقم قياسي، بين 7 سائقين لم يسجلوا أزمنة.

وتسبب سائق فيراري، كارلوس ساينز، في رفع الأعلام الحمراء، عندما انزلق إلى حافة الحلبة عند المنعطف الثالث قبل 14 دقيقة من النهاية.

ربما يعجبك أيضا