«بيزنس فرانس»: الإمارات الوجهة الأولى للشركات الفرنسية في الشرق الأوسط

ولاء عدلان

قالت مديرة مكتب “بيزنس فرانس” في الإمارات فلافي باكاي، إن السوق الإماراتية تمثل الوجهة الأولى للشركات الفرنسية، التي تتخذ من منطقة الشرق الأوسط مقرًّا إقليميًّا لها.

وأوضحت باكاي، في مقابلة مع صحيفة “الاتحاد” الإماراتية، اليوم الأحد 25 ديسمبر 2022، أنه في حين تنشط الشركات الفرنسية في كل الأنشطة الاقتصادية والتجارية بدولة الإمارات، إلا أن قطاع الأغذية والمشروبات يأتي في صدارة القطاعات الأكثر نموًّا.

وأشارت إلى أن حجم الصادرات الفرنسية من المنتجات الغذائية إلى الإمارات، بلغ خلال عام 2021، أكثر من 18.7 مليون طن تقريبًا.

وأضافت أن الشركات الفرنسية نجحت، خلال السنوات الأخيرة، في ترسيخ حضورها في الإمارات مع وجود أكثر من 600 شركة تابعة، توظف ما يزيد على 30 ألف شخص، موضحة أن الإمارات تمثل وجهة استثمارية وتجارية محورية في المنطقة، لما توفره من تنوع فريد في القطاعات والأنشطة الاقتصادية المختلفة، ومن بيئة أعمال مواتية وما تقدمه من مزايا عديدة للاستثمار.

ويشار إلى أن “بيزنس فرانس” هي الوكالة الوطنية، التي تدعم التنمية الدولية للاقتصاد الفرنسي، وهي مسؤولة عن تعزيز نمو الصادرات من الشركات الفرنسية، فضلًا عن تشجيع وتسهيل الاستثمار الدولي في فرنسا.

 

 

ربما يعجبك أيضا