بيكفورد يمتدح صمود منتخب إنجلترا في يورو 2024

أحمد خيري
جود بيلينجهام - منتخب إنجلترا

خلال الثواني الأخيرة من فوز إنجلترا على سلوفاكيا في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، أمس الأحد، أمسك الحارس جوردان بيكفورد بالكرة ونظر إلى الجماهير الإنجليزية وهو يحتفل بحماس، والتي ربما مثلت كل مشجع إنجليزي في هذه اللحظة.

وانتزعت إنجلترا الفوز في مباراة بدا أنها ستخسرها، عندما سجل جود بلينجهام هدفًا بركلة خلفية في الدقيقة 95 وحسم هاري كين الفوز بضربة رأس في الشوط الإضافي الأول لتواجه سويسرا في دور الثمانية.

وأبلغ بيكفورد الصحفيين اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 “تنفست الصعداء وكانت لحظة عاطفية. كما تعلمون مدى شغفي. أرتدي هذا القميص بكل فخر وأعرف مدى أهمية ذلك بالنسبة لكل المشجعين الذين كانوا في المدرجات خلف المرمى وفي البلاد”.

وجعلت إنجلترا الجماهير تشعر بحالة من الترقب للمباراة الرابعة تواليًا، وغادر البعض المدرجات مبكرًا قبل عودتهم مسرعين بعد سماع صيحات الاحتفال بالتعادل.

وأضاف بيكفورد “المباراة كانت متقلبة. علينا أن نظهر مرونة ومن الواضح أننا أدينا عملًا رائعًا. خضنا هذا الأمر سويًا وخرجنا من هذا الموقف الصعب. سنواجه منافسًا قويا مجددًا. كما قلنا في بداية البطولة كل مباراة صعبة. المستوى يستمر في الارتفاع وعلينا الصمود مجددًا”.

وحطم بيكفورد الرقم القياسي في عدد مرات الحفاظ على الشباك نظيفة بعد التعادل سلبيًا مع سلوفينيا في دور المجموعات، ليحافظ على شباكه 11 مرة خلال 22 مباراة في البطولات الكبرى ليتخطى الرقم المسجل باسم بيتر شيلتون.

ربما يعجبك أيضا