بيكيه يعلن اعتزال كرة القدم على نحو مفاجئ

حسام الدين صالح
بيكيه يعتزل

ينهي المدافع الإسباني مسيرته مع كرة القدم وفي جعبته 31 بطولة متنوعة.


أعلن مدافع برشلونة الإسباني، جيرارد بيكيه، أن مباراة فريقه المقبلة أمام ألميريا، ستكون الأخيرة له على ملعب “كامب نو”، ليعتزل بعدها اللعبة نهائيًّا.

ونشر مدافع البرسا هذا القرار المفاجئ عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به، وظهر في مقطع فيديو يعلن فيه اعتزاله اللعبة بالكامل، بعد أن تراجع مستواه بقدر ملحوظ، ورغبته ألا يمثّل أي فريق سوى برشلونة.

مبارتان على نهاية المسيرة

قال بيكيه في التسجيل المصور: “أنتم يا جماهير برشلونة، أعطيتموني كل شيء، والآن بعد أن تحققت أحلام هذا الطفل، أود أن أقول لكم أنه حان وقت إنهاء المسيرة. قلت دائمًا أنني بعد برشلونة لن أنتقل لأي فريق، وسيكون الأمر كذلك، والسبت المقبل ستكون آخر مباراة لي على كامب نو”.

ويتبقى لبرشلونة مباراتان، قبل التوقف الدولي لانطلاق منافسات كأس العالم 2022، والفريق سيخوض مباراة السبت أمام ألميريا على ملعبه، قبل أن يخوض مباراة خارج الديار، الأسبوع المقبل، في مواجهة أوساسونا، التي ستكون الأخيرة لبيكيه فعليًّا.

بيكيه لا يستبعد مواصلة المسيرة إداريًّا

لم يستبعد المدافع الإسباني، البالغ 35 عامًا، العودة إلى “كامب نو”، لكن في منصب إداري، وقال في التسجيل: “أنتم تعرفونني جيدًا، سأعود قريبًا، وإلى اللقاء في الكامب نو، فيسكا البرسا”.

وغاب بيكيه خلال الموسم الحالي 2022-2023، عن معظم المباريات المهمة للفريق، خاصة بعد التعاقد مع جول كوندي وأندرياس كريستنسين وماركوس ألونسو، ليصل إجمالي الدقائق التي خاضها إلى 554 دقيقة في 9 مباريات بين الدوري ودوري أبطال أوروبا.

اعتزال مفاجئ

لم تكن تتوقع وسائل الإعلام الإسبانية اعتزال بيكيه في هذا التوقيت، بالرغم من تراجع أهميته ودوره مع البرسا، تحت قيادة المدير الفني، تشافي هيرنانديز، وأشارت التوقعات إلى إمكانية اتخاذه هذا القرار بنهاية الموسم على أقل تقدير.

لكن المدافع الإسباني فضّل الرحيل في فترة التوقف، وبداية موسم الانتقالات الشتوية، لإتاحة الفرصة للفريق وإدارته بالتعاقد مع بديل له، مع عدم ترك تشافي في مأزق في آخر مباراتين من النصف الأول من الموسم.

أسطورة مع البرسا ومنتخب إسبانيا

ينهي بيكيه مسيرته وفي جعبته 8 بطولات للدوري الإسباني، ولقب بالدوي الإنجليزي، و7 بطولات كأس ملك إسبانيا، و3 كؤوس سوبر أوروبية و4 ألقاب دوري أبطال أوروبا و6 كؤوس سوبر محلي، ولقب كأس الأمم الأوروبية ولقب كأس العالم.

وخاض النجم الكتالوني 666 مباراة في مسيرته حتى الآن، بينها 615 مع البرسا، وأحرز 57 هدفًا، وضعته بين أفضل المدافعين في كرة القدم الإسبانية، وجعلت له مكانة مميزة بين جماهير برشلونة و”لا روخا”.

ربما يعجبك أيضا