بيلندا بينستش تحرم التونسية أنس جابر من لقب تشارلستون

حسام الدين صالح
أنس جابر - تنس

فشلت النجمة التونسية أنس جابر في قنص لقب بطولة تشارلستون للتنس ذات الـ500 نقطة، بعد الخسارة في المباراة النهائية أمام اللاعبة السويسرية بيلندا بينستش، بنتيجة مجموعتين مقابل واحد.

ودفعت أنس ثمن بدايتها اللقاء بشكل متواضع، لتخسر المجموعة الأولى بنتيجة 6-1، قبل أن تعود في المجموعة الثانية، وتفوز بصعوبة على بينستش بنتيجة 7-5، إلا أن الإنهاك قد نال منها في المباراة، وهو ما ظهر في المجموعة الثالثة بوضوح، والتي خسرتها بنتيجة 6-4، لتفرط في لقب البطولة.

يشار إلى أن النجم التونسية المصنفة العاشرة عالميا في عالم التنس، قد وصلت إلى نصف النهائي في نسخة العام الماضي من بطولة تشارلستون، ولكنها خسرت أمام لاعبة الجبل الأسود، دانكا كوفينيتش، ليتحسن أدائها في منافسات النسخة الجارية، إلا أن الحظ لم يحالفها لقنص اللقب الأول لها في منافسات البطولات ذات الـ500 نقطة.

أما اللاعبة السويسرية فنجحت في التفوق مجددا على أنس، بعد أن فازت عليها العام الماضي في بطولة مدريد، لتحصد اللقب السادس في مسيرتها، والأول على الملاعب الترابية، وهو اللقب الذي سيصعد بها إلى قائمة الـ15 الأوليات في الترتيب العالمي.

وتعتبر أنس جابر أفضل لاعبة تنس عربية في الفترة الحالية، وهي العربية الأولى التي تدخل ضمن قائمة العشرة الأوليات للتنس، وكان لها ظهورا مميزا في أكثر من بطولة جراند سلام على مدار السنوات الماضية.

ربما يعجبك أيضا