بيلينجهام يتمسك بالرحيل عن دورتموند

منار الفقي

يحظى اللاعب الإنجليزي الواعد باهتمام العديد من الأندية الكبرى في أوروبا.


كشف تقرير صحفي إنجليزي، اليوم الأحد 22 يناير2023، عن موقف نجم وسط بوروسيا دورتموند، جود بيلينجهام، من البقاء بين صفوف الفريقه خلال الفترة المقبلة.

وينتهي تعاقد بيلينجهام، صاحب الـ19 عامًا مع دورتموند، في صيف 2025، ويرغب ناديه بقوة في تجديد عقده، في حين يلقى اللاعب اهتمامًا واسعًا من عدة أندية أوروبية كبرى، للتعاقد معه، سواء في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، أو صيف المقبل على أقصى تقدير.

بيلينجهام يرفض اقتراح دورتموند

أشارت صحيفة “ذا صن” البريطانية، في تقرير، أن بيلينجهام يرفض تجديد عقده مع دورتموند، في حين يحاول الفريق الألماني إقناع اللاعب الواعد بالاستمرار بين صفوفه، عن طريق مضاعفة راتبه الحالي، وجعله الأعلى أجرًا في الفريق، مع تجديد عقده لـ5 مواسم جديدة.

وعلى الرغم من الزيادة المُقترحة، فإن بيلينجهام صمم على ترك الدوري الألماني، للعودة إلى الدوري الإنجليزي، أو الانتقال للعب في الليجا، في حين وصلت القيمة السوقية للاعب وسط دورتموند إلى قرابة 100 مليون يورو.

ويحظى اللاعب الإنجليزي الواعد باهتمام العديد من الأندية الكبرى في أوروبا، مثل ريال مدريد في إسبانيا، وكذلك ليفربول ومانشستر يونايتد وتشيلسي في إنجلترا، خصوصًا لما يقدمه من مستوى مذهل في هذا العمر.

مسيرته الكروية تصاعدية

انضم جود بيلينجهام في 2010 إلى أكاديمية نادي برمنجهام سيتي، وشارك مع فريق تحت 8 سنوات، ولعب للمرة الأولى مع فريق تحت 23 سنة في 15 أكتوبر 2018، عندما كان عمره 15 سنة، وسجل هدفً ضد فوريست.

مع بداية موسم 2019-2020، انضم اللاعب إلى تشكيلة الفريق الأول، وأصبح أصغر لاعب في تاريخ النادي يشارك في مباراة في 6 أغسطس 2019، حين شارك بالجولة الأولى بكأس الرابطة ضد بورتسموث، عن عمر 16 سنة، وكان له دور أساسي مع الفريق ذاك الموسم.

انتقل اللاعب إلى بوروسيا دورتموند مقابل 25 مليون يورو، في 20 يوليو 2020، وكانت أغلى صفقة للاعب بعمر 17 سنة، وصرّح اللاعب بأنه فضّل دورتموند على عدّة فرق أخرى كانت مهتمة بالتوقيع معه، نتيجة لتاريخ النادي بتطوير اللاعبين الشباب، ورغبته في تكرار تجربة زميله الدولي، جايدون سانشو، مع النادي الألماني، واختار اللاعب الانجليزي رقم 22 بالأخص للتعبير عن قدرته باللعب في مراكز مختلفة.

ربما يعجبك أيضا