البرازيل تعلن الحداد الرسمي على بيليه 3 أيام

نادية عبد الباري

أعلنت البرازيل الحداد الرسمي على الأسطورة بيليه في الجريدة الرسمية


أعلن الرئيس البرازيلي، مساء أمس الخميس الحداد الرسمي 3 أيام  تبدأ من اليوم على وفاة لاعب كرة القدم الأسطوري بيليه.

نشر الرئيس البرازيلي المنتهية ولايته جايير بولسونارو ، خبر النعي في مرسوم نشرته الجريدة الرسمية، مساء أمس و عممه على جميع الجهات والهيئات تكريمًا لوفاة الأسطوري بيليه بعد رحيله أمس عن عمر يناهز الـ 82 بعد صراع مع مرض السرطان.

حداد رسمي على بيليه

نشر الرئيس البرازيلي في المرسوم ناعيًا بيليه: “الحداد الرسمي قد أُعلِن في كل أنحاء البلاد.. في بادرة تكريمية بعد وفاة إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، بيليه”، في مستشفى ألبرت أينشتاين بساوبلو، لمعاناته مع مرض سرطان الرئة.

وجاء في نعي بولسونارو إنّ بيليه “حمل اسم البرازيل في العالم أجمع. لقد حوّل كرة القدم إلى فنّ وفرح”.

نعي رسمي

وعلى الصعيد الرسمي أيضًا، ودّع الرئيس البرازيلي المنتخب لويس إيناسيو لولا دا سيلفا أسطورة بلاده، قائلاً عبر حسابه الرسمي بتويتر  مدونًا :”لم يكن هناك رقم 10 مثله”، في إشارة لرقم التيشريت الذي لعب به بيليه ومثل بلاده وحصد به ثلاث كؤوس عالم ليكون هو الوحيد الذي يحقق هذا الإنجاز في التاريخ.

وتابع لولا  الرئيس المنتخب لويس إيناسيو لولا الذي يتسلّم مهماته الرئاسية الأحد، 1 يناير، في تدوينته عن بيليه: “قلّة من البرازيليين حملت اسم بلدنا إلى أبعد الحدود بقدر ما فعل الراحل.. لم يلعب فحسب، بل قدّم عرضاً شاملاً”، مؤكداً أنه استمتع بامتياز مشاهدة كل مباريات بيليه وهو يلعب مباشرة، وختمها: “شكرا لك بيليه”.

 

download 54

بيليه

ربما يعجبك أيضا