بينها خطأ محرج.. أزمات حفل محمد رمضان في مهرجان موازين

أحمد العشري
محمد رمضان من حفل مهرجان موازين

أثار الفنان محمد رمضان جدلًا واسعًا خلال مشاركته في مهرجان موازين بالمغرب ليلة السبت 29 يونيو 2024، ما جعله يتصدر التريند عبر محرك البحث الشهير جوجل.

بدأت الليلة بموقف محرج خلال المؤتمر الصحفي، حيث خلط رمضان بين المغرب والأردن، وقال: “سعيد بوجودي في البلد العربي العظيم والبلد الغالي وصاحب فضل عليّ، المملكة العربية الهاشمية”. تدخل أحد الصحفيين ليصحح له قائلاً: “اسمها العلوية مش الهاشمية”، ما جعله يشعر بالإحراج ويصحح كلامه.

محمد رمضان من حفل مهرجان موازين

محمد رمضان من حفل مهرجان موازين

محمد رمضان يخطأ في اسم المملكة المغربية العلوية

لم تقتصر مشاكل محمد رمضان في مهرجان موازين على الموقف المحرج في المؤتمر الصحفي. فقد أعلن بعد ذلك عن إلغاء حفله بسبب وفاة الملكة لطيفة، والدة ملك المغرب محمد السادس.

وفي مقطع فيديو، قدم رمضان تعازيه للعائلة الملكية والشعب المغربي، وقال: “خالص التعازي للملك محمد السادس وعائلته الكريمة، وخالص التعازي للشعب المغربي في وفاة الملكة لطيفة، وأعتذر لإدارة مهرجان موازين عن حفل اليوم نظرًا لحالة الحداد”.

لكن، بعد ساعات قليلة، حذف رمضان فيديو الاعتذار ونشر مقطع آخر يعلن فيه إقامة الحفل كما كان مخططًا، مشيرًا إلى أن الإدارة أبلغته بأوامر لمواصلة الحفل. وقال: “جمهوري المغربي الغالي، بعد فيديو اعتذاري لمهرجان موازين، بعدم استطاعتي إقامة الحفل، الإدارة أبلغتني أن هناك أوامر لإقامة الحفل، وتنفيذًا لهذه الأوامر الحفل قائم وفي انتظاركم”.

محمد رمضان من حفل مهرجان موازين

محمد رمضان من حفل مهرجان موازين

محمد رمضان وحفله في مهرجان موازين

فاجأ محمد رمضان الجميع بحذفه للفيديو الذي أعلن فيه عن إقامة الحفل مرة أخرى، ونشر بدلًا منه مقطع فيديو من البروفة الأخيرة قبل الحفل مع تعليق: “من البروفة الأخيرة لختام مهرجان موازين، أشوفكم الليلة ثقة في الله نجاح”.

رغم التباينات في الأخبار حول إقامة الحفل حتى اللحظات الأخيرة، إلا أن الحفل شهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا. وتفاعل الجمهور بشكل كبير مع رمضان، الذي قدم مجموعة من أشهر أغانيه ورفع العلم المغربي خلال العرض.

محمد رمضان من حفل مهرجان موازين

محمد رمضان من حفل مهرجان موازين

أثناء الحفل، قدم محمد رمضان تحية خاصة للفنانة أنغام وطلب من الجمهور التصفيق لها. ورأى البعض في هذا التصرف رد اعتبار لأنغام بعد الموقف المحرج الذي تعرضت له في المؤتمر الصحفي، عندما ناداها أحد الصحفيين باسم “أحلام” بدلاً من “أنغام”، بالإضافة إلى الحضور القليل في حفلها خلال افتتاح المهرجان. كما غنى رمضان الأغنية التي جمعته بأنغام في إعلان رمضان 2024.

ربما يعجبك أيضا