بينها «زوجة واحدة لا تكفي».. أبرز المسلسلات الخليجية في رمضان المواعيد والقنوات الناقلة

علي محمد
بينها «زوجة واحدة لا تكفي».. مسلسلات خليجية تعرض في رمضان المواعيد والقنوات الناقلة

تفصلنا أيام قليلة عن شهر رمضان المبارك، وتُطل علينا شاشات التلفاز الخليجية بباقة من المسلسلات الدرامية المتنوعة بين الكوميديا والتشويق إلى الرومانسية، وتُقدم المسلسلات الخليجية للجمهور قصصًا مؤثرة ومُثيرة.

وتُحظى المسلسلات الخليجية بنصيب كبير من المشاهدة العربية، ليس في منطقة الخليج فحسب، ولكن في كافة الدول العربية، ومن بين هذه الأعمال المنتظر عرضها في رمضان 2024 (زوجة واحدة لا تكفي، يس عبدالملك، الفرج بعد الشدة، سحيلة بنت عديم: أم الخلاجين، بعد غيابك عني).

زوجة واحدة لا تكفي

مسلسل زوجة واحدة لا تكفي، من بطولة هدى حسين، ماجد المصري، سحر حسين، أيتن عامر، سينتيا صموئيل، فاطمة الصفي، حمد أشكناني، لولوة الملا.

وتدور قصة المسلسل بشأن الممرضة هند (هدى حسين)، التي تعيش حياة هادئة، ولكن تتعرض لحادث يغيّر مجرى حياتها.

من إخراج على العلي، وتأليف هبة مشاري، ويتكون المسلسل من 30 حلقة، ومن المقرر بدء عرض “زوجة واحدة لا تكفي” يوم 11 مارس 2024، عبر منصة شاهد وقناة mbc مصر.

موعد عرض مسلسل زوجة واحدة لا تكفي

موعد عرض مسلسل زوجة واحدة لا تكفي

يس عبدالملك

تدور قصة مسلسل يس عبدالملك في إطار اجتماعي مشوق عن “بيت الحمولة”، وتتصاعد الأحداث في شكل درامي مثير.

العمل من تأليف محمد النشمي، وإخراج مناف عبدال، ويشارك فيه عدد من نجوم الخليج، أبرزهم عبدالرحمن العقل، وحسين المهدي، وليالي دهراب، وفتات سلطان، وأحمد النجار، وروان العلي، ومنصور البلوشي، من المقرر عرض المسلسل على قناة MBC ومنصة “شاهد” الإلكترونية، وهو مكون من 30 حلقة.

قصة مسلسل يس عبدالملك

قصة مسلسل يس عبدالملك

الفرج بعد الشدة

تدور  أحداث “الفرج بعد الشدة” في دولة الكويت من عام 1867 إلى 1871، وتقص علينا بعض الأحداث التاريخية التي حدثت في هذه الحقبة الزمنية.

مسلسل الفرج بعد الشدة يجسد بطولته كل من غازي الحسين، عبدالإمام عبدالله، مرام البلوشي، شهاب حاجية، زتولى إخراجه محمد عبد العزيز الطوالة، وكتبه مشاري حمود العميري.

قصة مسلسل الفرج بعد الشدة

قصة مسلسل الفرج بعد الشدة

ومن المقرر عرض مسلسل الفرج بعد الشدة على مدار 30 حلقة عبر قناة MBC، يوم 1 رمضان الموافق 11 مارس 2024.

سحيلة بنت عديم “أم الخلاجين”

تدور قصة المسلسل الاجتماعي سحيلة بنت عديم “أم الخلاجين”، عن الأسطورة الشعبية سحيلة، وهو مستوحى من الأساطير الشعبية، من إخراج فهد شطي.

ويضم “سحيلة بنت عديم” نخبة من نجوم الفن الخليجي، منهم، زهرة الخرجي، عبدالله التركماني، حمد العماني، ميس قمر، من تأليف بندر طلال السعيد، وهو مكون من 30 حلقة.

موعد عرض مسلسل سحيلة بنت عديم

موعد عرض مسلسل سحيلة بنت عديم

ويعرض مسلسل سحيلة بنت عديم على قناة MBC مصر، وMBC العراق، بجانب عرضه على منصة “شاهد”.

بعد غيابك عني

يعرض مسلسل بعد غيابك عني في رمضان 2024، عن حصريًا على قناة الكويت دراما، MBC خليجية.

تدور أحداث هذا المسلسل عن فتاة تعمل رسامة تدعى “فجر”، وينتابها مجموعة مشاعر من الحقد والكره تجاه إخوتها نتيجة ظلمهم لها في مرحلة الطفولة، ثم يبدأ شقيقها في محاولة تهدئة الأوضاع بينهم من أجل لم شمل العائلة والحفاظ على الاستقرار والهدوء في حياتهم وتجنب المشاكل.

مسلسل بعد غيابك عني

مسلسل بعد غيابك عني

ومن المقرر عرض مسلسل بعد غيابك عني في يوم 11 من شهر مارس الموافق أول أيام شهر رمضان 2024.

ربما يعجبك أيضا