بينها شيخ عربي.. تفاصيل 3 حوادث مرعبة أغرقت شوارع نيويورك بالدماء

شروق صبري
الشرطة الأمريكية

اتهم توماس أبرو، بقتل حمود علي سعيدي، مهاجر من اليمن، يبلغ من العمر 86 عامًا، أثناء ذهابه للصلاه في مسجد كوينز.


أغرقت 3 حوادث مرعبة شوارع مدينة نيويورك الأمريكية بالدماء، وكان شيخ يمني واحدًا من 4 أشخاص استهدفهم شخص أمريكي.

قالت الشرطة الأمريكية إن “الشاب الذي قاد دراجة بخارية عبر حي كوينز بمدينة نيويورك الأمريكية، وأطلق النار عشوائيًّا على المواطنين في الشارع، اتُهم بقتل شيخ يمني، يبلغ من العمر 86 عامًا”.

مواطن يمني

قالت الشرطة الأمريكية إن “الشاب المتهم، توماس أبرو، يبلغ من العمر 25 عامًا، وهو من بروكلين، وقد اتهم بقتل المواطن من أصل يمني، حمود علي السعيدي، من كوينز. واتُهم بمحاولة القتل وحيازة سلاح في حادثين آخرين”.

نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، يوم الأحد 9 يوليو 2023، عن نجل الضحية، أحمد السعيدي، البالغ من العمر 65 عامًا، قوله إن والده جاء من صنعاء اليمنية إلى الولايات المتحدة عام 1962، بحثًا عن حياة جديدة.

حمود علي سعيدي مهاجر من اليمن

حمود علي سعيدي مهاجر من اليمن

حادثة مأساوية

أوضح أن والده عاش أولًا في كاليفورنيا، حيث عمل في مزرعة، ثم انتقل إلى مدينة نيويورك، وافتتح متجر بقالة، وترك عمله في مجال العقارات منذ 10 سنوات، وكان يحلم بالعودة ذات يوم إلى قرية جبلية التي نشأ فيها، وكان يخطط لرحلة العودة إلى اليمن في 17 يوليو.

وأشار ابن الضحية إلى أنه في صباح يوم السبت، غادر والده المنزل في ريتشموند هيل، كوينز، وهو منزل من 3 طوابق لممارسة طقوسه اليومية، وهي المشي من ثلاثة إلى أربعة أميال، ثم الصلاة في المسجد، وفي وقت لاحق من هذا اليوم، تلقى مكالمة من زوجة أبيه تفيد بأن والده قد تأخر، واتصلوا به أكثر من مرة، لكنه لم يرد.

بعدها تلقوا مكالمة من إدارة المستشفى التي أخبرتهم بالحادث. وعلمت الأسرة فيما بعد أن السعيدي، وهو أب لـ3 أولاد و3 بنات، قد أصيب في ظهره، وهو في طريقه إلى المسجد. وقال أحمد السعيدي: “قلبي محطم، وعائلتي محطمة. لم نستطع تصديق ما حدث، أنا بحاجة إلى العدالة”.

توماس أبرو

توماس أبرو

تفاصيل الحوادث الـ3

بدأ إطلاق النار صباح يوم السبت 8 يوليو، إذ وردت الشرطة الأمريكية مكالمة مفادها أن شابًا يحمل سلاحًا ناريًا، أصاب رجلًا برصاصة في كتفه اليسرى بالقرب من زاوية شارع أشفورد في بروكلين، ونُقل الرجل إلى مستشفى بالمنطقة، وعُولج من إصاباته.

وبعد نحو 17 دقيقة، تلقت الشرطة مكالمة، وكانت هذه المرة بشأن رجل أصيب برصاصة على بعد حوالي أربعة أميال في جامايكا أفينيو بالقرب من شارع 109 في حي ريتشموند هيل في كوينز.

وقالت الشرطة إن الضباط هرعوا إلى مكان الحادث، حيث وجدوا السعيدي، ونقلوه إلى المركز الطبي بمستشفى جامايكا، وأعلن وفاته على الفور.

وفي أثناء وجودهم في الموقع، تلقى الضباط تنبيهًا بشأن إطلاق نار آخر على مسافة بناية واحدة. وقالت الشرطة إن المتهم أطلق رصاصات عدة على مجموعة من المواطنين بالقرب من شارع 108 وشارع جامايكا، ولم يصب أحد.

حمود علي سعيدي مهاجر من اليمن

حمود علي سعيدي مهاجر من اليمن

إطلاق نار عشوائي

وفق الصحيفة الأمريكية، من النادر حدوث إطلاق نار عشوائي في مدينة نيويورك. لكن في عام 2006، قاد ماثيو كوليتا، وهو عامل بناء يبلغ من العمر 34 عامًا وله تاريخ طويل من المرض العقلي والسلوك غير المنتظم، لمدة 6 ساعات عبر كوينز، إذ أطلق النار على السيارات الحمراء، وقد جرح 4 أشخاص وقتل تود أبتون، السائق البالغ من العمر 51 عامًا.

وفي عام 2022، جرح فرانك جيمس 10 أشخاص، عندما أطلق النار على مترو أنفاق في بروكلين. واعتقلته الشرطة في مانهاتن بعد 24 ساعة، في العام نفسه، واتهم أندرو عبدالله بإطلاق النار المميت على دانيال إنريكيز في قطار كيو.

أقرأ أيضًا| فيديو| إصابة 80 شخصًا إثر تصادم حافلتين في نيويورك
أقرأ أيضًا| فيديو يوثق لحظة إطلاق النار على مواطن أردني في نيويورك

ربما يعجبك أيضا