بينهم 14 طفلًا.. الاحتلال الإسرائيلي يحتجز جثامين 398 شهيدًا

أسماء حمدي
مقابر الأرقام

أعلنت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن المفقودين في فلسطين، اليوم الأحد 27 أغسطس 2023، أن “سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل احتجاز جثامين 398 شهيدًا”.

وقالت الحملة، بمناسبة اليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء، إن “الجثامين المحتجزة تضم 256 شهيدًا في مقابر الأرقام، و142 شهيدًا منذ عودة سياسة الاحتجاز عام 2015، وبينهم 14 طفلًا شهيدًا، و5 شهيدات”، حسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

انتهاكات الاحتلال

أشارت اللجنة إلى أن “الاحتلال الإسرائيلي يحتجز 142 جثمانًا في الثلاجات، و256 جثمانًا محتجزًا في مقابر الأرقام، و75 مفقودًا، منذ بداية سنوات الاحتلال”، لافتة إلى أنه “من بين الشهداء المحتجزة جثامينهم 11 شهيدًا من شهداء الحركة الأسيرة”.

وشددت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء، على أن “قضية استرداد جثامين الشهداء والشهيدات تحتل الأولوية القصوى، في ظل الهجمة الشرسة التي يشنها نظام الأبارتهايد الإسرائيلي بحق شعبنا المناضل”.

وأوضحت أن “ممارسات الاحتلال الإسرائيلي تهدف إلى تصفية أشكال الحياة كافة عبر ملاحقة الأجساد الفلسطينية، واستهدافها، وانتهاك قيمها الإنسانية، وكرامة الجسد الشهيد وحرمته، وحرمان ذويه من أداء طقوس وداعه وتكريمه”.

اقرأ أيضًا| الاحتلال يعتقل فلسطينيينِ ويخطف والد منفذ عملية ديزنجوف

اقرأ أيضًا| مواجهات واشتباكات بالضفة والاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًّا

ربما يعجبك أيضا