بينهم 2 بحالة حرجة.. إصابة 8 جنود إسرائيليين شمال غزة

إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة

عبدالمقصود علي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

ذكرت قناة العربية أن 8 جنود إسرائيليين، بينهم 2 بحالة حرجة جدًا، أصيبوا، اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023، في اشتباكات شمال غزة.

وأوضحت القناة أن قوات إسرائيلية تعمل حاليًّا على إجلاء الجرحى الثمانية من مكان الاشتباكات دون تقديم مزيد من التفاصيل.

ويأتي هذا مع استمرار القصف الإسرائيلي على كافة مناطق قطاع غزة منذ انهيار الهدنة المؤقتة التي استمرت أسبوعًا بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، أنه “يتصرف بقوة” ضد حركة حماس والفصائل في غزة، خصوصًا في مدينة خان يونس الجنوبية.

وكتب المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقًا)، أن “القتال والتقدم العسكري لجيش الدفاع في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمالي وشرق مدينة خان يونس”.

وأضاف أن المحور تحول إلى “ساحة قتال ومن الخطورة بمكان الوصول إليه”، لكنه أشار إلى إتاحة الجيش تنقل المدنيين “الإنساني عبر المحول الالتفافي الواقع غربي خان يونس”.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربًا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى عصر الإثنين، 15 ألفًا و899 شهيدًا فلسطينيًّا، و42 ألف جريحًا، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.​​​​​​​

 

 

ربما يعجبك أيضا