بينيت عن الاتفاق النووي مع إيران: يخلق شرق أوسط أكثر عنفًا

حسام أحمد

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم (الأحد)، إن الاتفاق النووي المرتقب بين إيران والقوى الكبرى سيخلق شرق أوسط أكثر عنفا وأقل استقرارا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أمام مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية (هيئة شاملة للمنظمات اليهودية في أمريكا) المنعقد في مدينة القدس المحتلة، وفقا لشبكة “سبوتنيك” الروسية.

وقال بينيت: “بينما تتجه أنظار العالم إلى الحدود الأوكرانية الروسية، في محاولة لتخيل الاتجاه الذي سيسلكه التاريخ، فإننا في إسرائيل والمنطقة نراقب أوكرانيا بعين، والأخرى على فيينا التي تستضيف المحادثات بين القوى الكبرى وإيران”.

وأضاف: “ننظر إلى فيينا ونحن قلقون للغاية بشأن ما نراه، بالنسبة لإسرائيل ولجميع القوى التي تسعى إلى الاستقرار في الشرق الأوسط، فإن الاتفاق الذي يتم بلورته سيجعل على الأرجح الشرق الأوسط أكثر عنفا وأقل استقرارا”.

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي في كلمته: “في حين أن أمريكا هي بلا شك أكبر وأقوى صديق، إلا أننا في النهاية نعيش في المنطقة، ونحن من سنواجه العواقب”.

وتدخل المحادثات النووية في فيينا بين القوى الكبرى وإيران الآن على خط النهاية، وإذا لم تكن هناك مفاجآت، فمن المتوقع أن يعلن الطرفان في الأسبوع الجاري أو الأسبوع المقبل على الأكثر عن التوصل إلى اتفاق يعيد الأطراف إلى الاتفاق الموقع في عام 2015، وفق “يديعوت أحرونوت”.

 

ربما يعجبك أيضا