بين الكوميديا والرعب.. أغرب طرق الاحتفال بعيد الحب

أماني ربيع

شهر فبراير هو شهر عيد الحب، وما بين طرق تقليدية وأخرى خارجة عن المألوف يحاول العشاق التعبير عن مشاعرهم.

والاحتفاء بالحب سيكون مبهجًا أكثر مع أمسية لا تُنسى، وفي شهر الحب، سوف نصحبكم في جولة للتعرف على طرق فريدة للاحتفال، بعيدًا عن الأنماط القديمة، تمنحنا تجربة مختلفة في عيد الحب؟

عربة الرومانسية المرعبة

ما رأيك في قضاء ليلة رومانسية مؤلمة؟ توجه إلى مقاطعة نورثمبرلاند في بريطانيا وتجول مع الأشباح المخيفة التي تبعث القشعريرة في جسدك. وبدأت جولات Morpeth Ghost Walks عام 2018، وجذبت الطريقة المخيفة الكثيرين، مع روايات مرعبة عن الساحرات والشعوذة وغيرها من القصص المخيفة.

ويروي مؤسسو الجولات تشارلي وكارا وديف مزيجًا من قصص الأشباح المتوارثة عن السكان المحليين، مع حقائق غير معروفة عن تاريخ موربيث والمنطقة المحيطة بها بنحو احترافي، وفي هذا العام يقدمون جولة خاصة تحت عنوان عيد الحب، ويروون حكايات رومانسية مع لمسات مرعبة.

والشجعان الذين سيقدمون على التجربة هم على موعد مع قصة عاشقَيْنِ واجها نهاية مأساوية، في موطن عروس شبحية، تُروى قصتها في هذه الجولة احتفالًا بعيد الحب.

عيد الحب الشرير

ماذا عن تناول العشاء مع خلفية من جرائم القتل الغامضة؟ يستضيف فندق نيوكاسل فيرمونت هذا العام، احتفالية عيد الحب الشرير، ويتسابق الضيوف في حل قضية عروس وُجد ميتًا في ليلة الاحتفال بالذكرى الـ30 لزواجه. وعلى المدعوين اكتشاف القاتل من بين أطفاله المدللين، أو شريكه اليائس في العمل، أو شخص آخر.

ويَعِد الفندق الفاخر بالكشف عن الأسرار والأكاذيب في أمسية القتل الغامضة، التي يتوهم الضيوف فيها أنهم مثل المحقق هركيول بوارو، القادم من عالم روايات أجاثا كريستي البوليسية.

كيف كان الحب قبل 100 عام؟

كيف كان الاحتفال بعيد الحب قبل قرن من الزمان؟ يجيب متحف Beamish الشهير في مقاطعة دورهام البريطانية عن هذا التساؤل، ويغلق المتحف أبوابه في يوم عيد الحب نفسه، ولكنه يحتفل بكل الأشياء التي يحبها العشاق، ويمكن للأزواج والعشاق زيارة المتحف لقضاء يوم رومانسي والاستمتاع بالزهور وأجواء الخمسينات.

ويتاح للضيوف اقتناء الهدايا التذكارية الفريدة لمحبيهم، ويعرض متجر حلوى تقليدية، علب الشوكولاتة الفاخرة ومصاصات الشوكولاتة لتقديمها في هذه المناسبة فقط.

مطعم خفي.. وكوميديا الاحتفال بالحب

الذين يستمتعون بعيد الحب في السينما، مدعوون إلى تجربة في جوهرة نيوكاسل الخفية، أو Alpine Roof Thirty Nine، وهو مطعم خفي بعيد، على سطح إحدى البنايات في شارع نورثمبرلاند، وهو مكان مثالي للابتعاد عن صخب وسط المدينة.

وتحولت السينما الموجودة على السطح إلى ما يُشبه “زاوية حب”، يستمتع الزوار فيها بالرومانسية الكلاسيكية الحديثة مع أفلام مثل Notting Hill وThe Notebook وP.S I Love You، في عروض تمتد إلى عطلة نهاية الأسبوع في عيد الحب.

وإذا أردت الابتعاد عن الرومانسية في عيد الحب، فتوجه إلى مطعم في نيوكاسل، حيث يُمكّنك من الهروب من عيد الحب إلى أجواء كوميدية طريفة.

ربما يعجبك أيضا