بين النقد والسخرية.. كيف تفاعل الجمهور مع حصول هنيدي على الجنسية السعودية؟

أحمد العشري
«كان حلمي كلية شرطة».. محمد هنيدي يكشف بدايته الفنية

أثار الفنان المصري محمد هنيدي، الذي أصبح يحمل الجنسية السعودية، حالة كبيرة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؛ بسبب لقطتين مختلفتين تربطهما شئ واحد وهي المملكة العربية السعودية.

اللقطة الأولى كانت عند ظهور محمد هنيدي، في أحد اللقاءات التلفزيونية منذ أيام، عبر إحدى القنوات الخاصة بالسعودية، وحمل اسمه وصف «الفنان السعودي»، ليثير حالة غضب وسخرية من الجميع، متهمينه بالتنكر من جنسيته الأصلية المصرية.

الفنان السعودي محمد هنيدي

الفنان السعودي محمد هنيدي

محمد هنيدي بعد الجنسية السعودية

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الأمر، وأصبحوا يسخرون من هنيدي وأعماله التي قدمها، ويغيرون أسمائها هي الأخرى لمدن في المملكة العربية السعودية، فبدلًا من “إسماعيلية رايح جاي” كتب أحدهم: “جدة رايح جاي”، وبدلًا من “عندليب الدقي”، أصبح “عندليب الرياض”، و”صعيدي في الجامعة الأمريكية” تحول إلى “سعودي في الجامعة الأمريكية”.

هكذا عبر رواد السوشيال، عن غضبهم من لقاء محمد هنيدي، وحمله الجنسية السعودية بصفة رسمية، لينتشر أيضًا خلال الساعات الماضية، فيديو من كواليس مسرحية ميوزيكال سكوول، التي يقدمها هنيدي في موسم الرياض، ببوليفارد سيتي في المملكة، وهو يعترف بأن الرياض الآن أصبحت عاصمة الفن والمسرح.

محمد هنيدي وحسن البلام من مسرحية ميوزيكال سكوول

محمد هنيدي وحسن البلام من مسرحية ميوزيكال سكوول

وخلال عرض المسرحية، قال الفنان الكويتي حسن البلام، الذي يشارك في العرض لمحمد هنيدي: “هل تعلم أن الرياض أصبحت عاصمة المسرح والفن الآن؟”، ليرد عليه هنيدي قائلًا: “نعم أعلم”.

واعتبر الجمهور المصري، أن محمد هنيدي خسر خسارة كبيرة، وذلك بعد هذا الموقف الذي عرضه للانتقادات، وقال البعض إن نجوميته قد تتراجع خلال الفترة المقبلة، خاصة أنه أحد أبرز نجوم الكوميديا في مصر والوطن العربي.

ربما يعجبك أيضا