«بيوت» تتعاون مع دائرة الأراضي والأملاك بدبي لتقدير قيمة العقارات

مصطفى خلف الله
دبي

أطلق “بيوت” بالتعاون مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي، خدمة التخمين الذكية “تروإستميت” – TruEstimate™️- وهي أداة توظف الذكاء الاصطناعي لتقدير قيمة العقارات.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) الثلاثاء 25 يونيو 2024، يأتي هذا التعاون في الوقت الذي شهد فيه سوق العقارات في الإمارات نموا هائلا، حيث سجلت دبي وحدها صفقات بقيمة 200 مليار درهم في الستة أشهر الأخيرة، الأمر الذي يؤكد الحاجة إلى تقييمات دقيقة لقيمة العقارات في الوقت المناسب.

رؤى عقارية

تمكن خدمة “تروإستميت” المستخدمين من الحصول على رؤى عقارية مبنية على البيانات وتغيير استراتيجية تعامل الملاك وبائعي العقارات والمشترين والوكلاء العقاريين مع سوق العقارات الديناميكي في الإمارات.

وقال المهندس مروان بن غليطة المدير العام بالإنابة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، إن الدائرة تولي أهمية كبيرة لتعظيم القيمة المضافة لبيانات القطاع العقاري بالتعاون مع شركائنا في القطاع الخاص، لدعم وتعزيز شفافية وثقة سوق العقارات في دبي، مؤكدا أن إطلاق خدمة “تروإستميت” من قبل موقع بيوت يعد خطوة مهمة في توفير تقديرات دقيقة وشفافة لقيمة العقارات.

ومن خلال دمج التكنولوجيا المبتكرة والبيانات المفتوحة المقدمة من “أراضي دبي”، تلبي تقنية “TruEstimate™️” الحاجة الملحة لتعزيز الشفافية في قطاع العقارات بدبي باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لمراجعة البيانات الشاملة من الدائرة إضافة إلى تحليل الأسعار المعلن عنها للعقارات مما يمكن المستثمرين من اتخاذ قرارات مستنيرة لتحقيق أهدافهم الطموحة.

ربما يعجبك أيضا