بيور هيلث الإماراتية توسع تواجدها عالميًّا بالاستحواذ على سيركل هيلث البريطانية

أحمد السيد

وافقت شركة بيور هيلث الإماراتية PureHealth على الاستحواذ، على مجموعة سيركل هيلث Circle Health Group في المملكة المتحدة، من شركة سينتين الأمريكية Centene، في صفقة بقيمة 1.2 مليار دولار.

وذكرت بيور هيلث، في بيان نقله مكتب أبوظبي للإعلام، أمس الاثنين 28 أغسطس 2023، أن هذه الصفقة، تشمل توسيع المعرفة السريرية وتقديم تقنيات طبية جديدة، من خلال تعزيز التعاون بين ممارسي الطب، إضافة إلى استخدام تقنيات حديثة وتقديم خيارات علاجية أكثر للمرضى في الإمارات.

اقرأ أيضا| «القابضة» تعتزم إنشاء أكبر منصة للرعاية الصحية في الإمارات ضمن «بيور هيلث»

وسيتيح الاستحواذ لـ بيور هيلث، السيطرة الكاملة على محفظة سيركل هيلث، التي تشمل مجموعة من المستشفيات الجديدة والمتطورة في بريطانيا، بما في ذلك أول مستشفى للتأهيل مُقام لأغراض محددة في المملكة المتحدة، وفق صحيفة وول ستريت الأمريكية.

اقرأ أيضا| «بيورهيلث» الإماراتية تستحوذ علي حصة أقلية بـ «أردنت» الأمريكية

ويُمثل هذا الاستحواذ أولى خطوات المنصة الصحية الإماراتية بيور هيلث، نحو السوق البريطانية، ما يشير إلى التطلعات الكبيرة للشركة الإماراتية في توسيع أعمالها.

تعتبر شركة PureHealth مملوكة من قبل تحالف يضم شركة أبو ظبي القابضة (ADQ) وألفا ظبي، وهي شركة مدرجة، وتشكل جزءًا من مجموعة الشركة الدولية القابضة (IHC).

من الجدير بالذكر أن “ADQ”، التي تدير أصولًا تقدر بـ 157 مليار دولار أمريكي، لديها تاريخ طويل في قطاع الرعاية الصحية، وتمتلك حصصًا في عدة شركات رعاية صحية عالمية.

وتدير شركة Circle أكبر شبكة من المستشفيات الخاصة في المملكة المتحدة مع أكثر من 50 موقعًا في جميع أنحاء البلاد وحوالي 8200 موظف، وتبلغ عائداتها 1.3 مليار دولار.

للاطلاع على الرابط الأصلي .. اضغط هنا

ربما يعجبك أيضا