«بي إتش بي» تخطط لاستخدام الشاحنات الكهربائية لتقليل الانبعاثات

authoraccount201

رؤية

سيدني – تخطط “بي إتش بي” – أكبر منتج للفحم في أستراليا – بالتعاون مع “ميتسوبيشي”، لاستخدام شاحنات كهربائية وبنية تحتية للشحن السريع في أحد مناجم الفحم المعدني في كوينزلاند بأستراليا، للحد من الانبعاثات التشغيلية.، بحسب ما نشره موقع “أرقام”، اليوم الثلاثاء.

وسوف تبدأ الشركة باستخدام شاحنتين من طراز “ريلاي” Relay التابع للكندية “ميلر تكنولوجي” Miller Technology ، لنقل العمال في منجم “برودميدو” Broadmeadow. 

وسوف يتم دعم المركبات – التي يمكن شحنها بالكامل في نحو 20 دقيقة واستخدامها في وردية عمل مدتها 10 ساعات – من خلال البنية التحتية للشحن السريع لشركة “تريتيوم بتي” Tritium Pty المعدلة للاستخدام في بيئة التعدين. 

 وسوف يساعد ذلك الشركة – التي تعد أكبر مصدر للانبعاثات الكربونية في أستراليا خلال العامين السابقين – في تحقيق هدفها المتمثل في الوصول إلى انبعاثات كربونية صفرية من عملياتها بحلول عام 2050. 

 وأوضح أحدث التقارير السنوية للشركة عن المناخ أن استخدام الديزل – بما في ذلك مركبات التعدين – يمثل نحو 40% من انبعاثاتها الكربونية، وسيساعد استبدال الشاحنات والحفارات بأخرى تعمل بالكهرباء أو الهيدروجين في تقليل جزء من تلك الانبعاثات، ولكنه يتطلب استثمارات كبيرة. 

ربما يعجبك أيضا