«بي إم دبليو» تعارض الرسوم الجمركية على السيارات الصينية

آلاء أحمد

تضغط شركة “بي إم دبليو” الألمانية على الحكومة الألمانية للتصويت ضد قرار فرض تعريفات جمركية مرتفعة على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين، لتكون بذلك أحدث كيان ينضم إلى التحالف المضاد للقرار المتوقع التصويت عليه الجمعة المقبلة.

وذكر “أوليفر زيبسي” الرئيس التنفيذي لشركة “بي إم دبليو” في بيان اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، أن التعريفات الجمركية الإضافية على السيارات الكهربائية الصينية تضر بالأساس بالشركات في ألمانيا، مضيفًا إلى أن ذلك سيؤدي إلى نشوب نزاع تجاري لا يستفيد منه أحد، وفق بلومبرج.

التعريفات الجمركية الإضافية

جاء ذلك بعدما أشار المسؤولون الألمان، إلى أن الحكومة تخطط للامتناع عن التصويت، بدلاً من التصويت ضد القرار الأوروبي بفرض تلك التعريفات الجمركية الإضافية، موضحين أنهم يأملون في التوصل إلى حل تفاوضي في المحادثات الجارية بين الاتحاد الأوروبي والصين.

وتستعد الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الجمعة المقبلة، للتصويت على فرض تعريفات جمركية نهائية تصل إلى 45% على السيارات الكهربائية المستوردة المصنعة في الصين، ولمنع القرار، يتطلب التصويت أغلبية مؤهلة، والتي تتكون من 15 دولة عضو تمثل 65% من سكان الكتلة.

وترى شركات السيارات الألمانية الرسوم الجمركية الإضافية المقترحة بأنها تهدد مبيعاتهم في الصين، إذا قامت بكين برد مماثل على تلك الإجراءات.

 

ربما يعجبك أيضا