«بي إم دبليو ومرسيدس» تدشنان شبكة لشحن السيارات الكهربائية بالصين

شحن السيارات الكهربائية بالصين.. تعاون بين «بي إم دبليو ومرسيدس»

محمود عبدالله

كشفت شركتا “بي إم دبليو” و”مرسيدس-بنز”، عن تأسيس شبكة الشحن السريع للسيارات الكهربائية في الصين، مع التخطيط لاستهداف نحو ألف محطة بحلول 2026، وفق ما أوردته وكالة “بلومبرج”.

وقالت شركة “بي إم دبليو” اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023، إن محطات الشحن السريع الأولى سيجري تشغيلها العام المقبل في المناطق ذات الإقبال الكبير على السيارات الكهربائية.

بدء تشغيل محطات الشحن

أضافت أن التشغيل سيتم من خلال مشروع مشترك بين الكيانات الصينية التابعة لكل من شركتي صناعة السيارات الألمانيتين، كما تأتي هذه الخطوة في محاولة للحاق بمواقع الشحن الحالية لشركة “تسلا” البالغ عددها أكثر من 1600 محطة في الصين.

وتخطط “بي إم دبليو” و”مرسيدس-بنز”، اللتين تعملان بالفعل مع الشركات الأخرى في طرح الشحن السريع الأيوني في أوروبا، لفتح محطات الشحن في الصين، وستكون متاحة أمام مجموعة واسعة من العلامات التجارية للمركبات الكهربائية، بجانب بعض الخدمات مثل الحجز عبر الإنترنت حصريًا للعملاء.

تقود الصين التحول العالمي إلى السيارات الكهربائية، مدفوعة بالانتشار السريع للبنية التحتية التي تضم الآن 715 ألف موصلًا فائق السرعة، وفقًا للبيانات التي جمعتها “بلومبرج إن إي إف”، أي ما يقرب من 12 ضعف عدد أجهزة الشحن عالية السرعة المتوفرة في أوروبا.

ربما يعجبك أيضا