«بي إنفستمنتس»: صفقة أوراسكوم تخلق كيانًا جديدًا بأصول 6 مليارات جنيه

شيماء عزيز

كشف الرئيس التنفيذي لشركة بي إنفستمنتس القابضة، حازم بركات، اليوم الاثنين 19 يونيو 2023، تفاصيل عرض الاستحواذ على شركة أوراسكوم المالية القابضة.

وقال بركات، في تصريحات لموقع قناة العربية، إن سبب عرض الاستحواذ على أوراسكوم، يرجع إلى توافق الرؤية بين الشركتين في إيجاد كيان أكبر للاستثمار في مصر.

وأضاف بركات أن السوق المصرية ستشهد فرصًا كبيرة وواعدة خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى وجود كيان استثماري كبير يساعد على المنافسة على فرص أكبر من حيث الحجم داخل السوق.

اقرأ أيضًا| أرباح أوراسكوم للتنمية-مصر تقفز 45.2% خلال 2022

وقال بركات إن الشركتين تعملان في الاستثمار المباشر بمصر، لافتًا إلى أن أوراسكوم المالية تعمل حاليًّا في الخدمات المالية غير المصرفية، وتعمل بي إنفستمنتس في هذا النشاط أيضًا إضافة إلى أنشطة أخرى مثل التنمية العقارية وعدة استثمارات مختلفة.

ولفت إلى وجود اتفاق مع المساهم الرئيس لشركة أوراسكوم والذي يملك 57%، مضيفًا أنه جرى الاتفاق على عامل المبادلة، وأنه حسب قوانين سوق المال في مصر يجري العرض على 90% من مساهمي الشركة.

وقال بركات إن الكيان الجديد الذي سيضم الشركتين تتراوح أصوله المجمعة بين 5 إلى 6 مليارات جنيه، متوقعًا أنه عند إتمام الصفقة قد تتجاوز الأصول هذه الأرقام من ناحية القيمة السوقية.

اقرأ أيضًا| حوار| رئيس «بي إنفستمنتس»:انتهاء إجراءات التخارج من «توتال مصر» بالربع الأول من 2023

ربما يعجبك أيضا