«بي إن بي» الفرنسي يعتزم إنشاء أكبر شركة لإدارة الأموال في أوروبا

عبدالرحمن طه
«بي إن بي» الفرنسي يتعزم إنشاء أكبر شركة لإدارة الأموال في أوروبا.

يجري مصرف “بي إن بي باريبا” الفرنسي محادثات محادثات حصرية مع شركة أكسا لشراء وحدة إدارة الأصول التابعة لشركة التأمين مقابل 5.1 مليار يورو (5.5 مليار دولار)، وهي الخطوة التي ستخلق واحدة من أكبر شركات إدارة الأموال في أوروبا.

وقال المقرض الفرنسي اليوم الخميس 1 أغسطس 2024، إن البنك الذي يتخذ من باريس مقرًا له سيستحوذ على 100% من شركة أكسا للاستثمار بموجب الصفقة، والتي من المتوقع أن يتم توقيعها بحلول نهاية العام بعد التشاور مع ممثلي الشركة، وسيكون لدى الكيان المشترك حوالي 1.5 تريليون يورو من الأصول قيد الإدارة، بناءً على أرقام نهاية عام 2023، بحسب بلومبرج نيوز.

شراكة استراتيجية

ستدخل الشركتان -بي إن بي وأكسا- في شراكة استراتيجية لمدة 15 عامًا بموجبها ستقدم بي إن بي باريبا خدمات إدارة الاستثمار لشركة أكسا، كما أفادت بلومبرج نيوز عن محادثات بين الشركتين بشأن ارتباط محتمل لوحدات إدارة الأصول الخاصة بهما الشهر الماضي.

وتتطلع شركات الاستثمار في جميع أنحاء العالم إلى الاندماج، حيث يُنظر إلى العديد منها على أنها صغيرة جدًا مقارنة بالأعمال المعروضة، وفي أوروبا، ، كانت شركة Amundi SA الفرنسية – أكبر مدير أصول في أوروبا برأس مال 2.2 تريليون يورو قيد الإدارة – تشتري منافسين لزيادة الحجم.

ربما يعجبك أيضا