«بي واي دي» الصينية مصمّمة على التوسع بصناعة السيارات في أوروبا

عبدالرحمن طه
«بي واي دي» الصينية مصمّمة على التوسع بصناعة السيارات في أوروبا

تعتزم شركة السيارات الصينية “بي واي دي” بناء مصنع ثانٍ لها في أوروبا سيركز على الطرازات الهجينة في ظل تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية.

وقالت نائبة رئيس الشركة ستيلا لي، في مقابلة مع وكالة “فرانس برس” اليوم السبت 8 يونيو 2024: “من المقرر أن يبدأ مصنعنا في المجر الإنتاج بحلول نهاية السنة المقبلة، ما زلنا نبحث عن الموقع الملائم، ومتى حان الوقت، سنستثمر في مصنع ثانٍ”.

البدء بالسيارات الهجينة

يعتزم العملاق الصيني البدء في تصنيع سيارات هجينة (تعمل بالوقود والطاقة الكهربائية) مثل طرازات “سيل يو دي أم-آي” رباعية الدفع، والتي قُدمت هذا الأسبوع في معرض للسيارات الفخمة في موناكو.

وشددت ستيلا لي على أن السيارات الهجينة ستتيح للزبائن “اتخاذ الخطوات الأولى للاستفادة من التقنية الكهربائية” في قطاع السيارات، حيث مثلت السيارات الهجينة القابلة لإعادة الشحن نحو نصف مبيعات “بي واي دي” في العالم عام 2023، أي ما يناهز 1.5 مليون سيارة.

انتقادات السيارات الهجينة

تلاقي فئة السيارات الهجية انتقادات بسبب الوزن والاستهلاك المفرط للوقود ما لم يتمّ شحن البطارية الكهربائية، إلا أن ستيلا لي أكدت وجوب إقناع “المستهلكين القلقين على المدى القصير بشبكة (نقاط) الشحن الكهربائي.

وشددت المسؤولة على أن الانتقادات الموجهة في أوروبا إلى صانعي السيارات الصينيين، لا تؤثر على “بي واي دي”، مشيرة على العكس إلى أن ذلك “يثبت أن السيارات الصينية هي ذات نوعية جيدة وتنافسية وأسعارها مقبولة”.

في حين حذرت من أن مواصلة الاتحاد الأوروبي فرض عقبات جمركية للحد من استيراد السيارات الصينية سيؤدي في نهاية المطاف الى “الإضرار بالمستهلكين الأوروبيين من خلال حرمانهم من الاستفادة من هذه التقنيات بسعر جيد”.

ربما يعجبك أيضا