تأهل تشيلسي وبنفيكا لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

أحمد خيري
دوري أبطال أوروبا - تشيلسي - بنفيكا

تأهل فريقا تشيلسي الإنجليزي وبنفيكا البرتغالي إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2022-2023.

أطاح بنفيكا بمنافسه كلوب بروج من دوري أبطال أوروبا، بنتيجة 7 أهداف مقابل هدف في مجموع المباراتين، وانتقم تشيلسي من خسارته ضد دورتموند في مباراة الذهاب، وفاز في العودة بنتيجة هدفين دون رد في إنجلترا.

بنفيكا يطيح بكلوب بروج

فاز بنفيكا في مباراة الذهاب في بلجيكا بنتيجة هدفين دون رد، وعاد في البرتغال ليكرر فوزه بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف، وسيطر الفريق البرتغالي على مجريات المباراة منذ البداية، وتقدم في الدقيقة 38 في هجمة مرتدة سجلها رافا سيلفا.

 وسدد جونسالو راموس مرتين ليسجل الهدفين الثاني والثالث قبل أن يعزز جواو ماريو تقدم فريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 71، وسجل البديل ديفيد نيريس الهدف الخامس لأصحاب الأرض بعد 6 دقائق، وسجل بيورن ماير الهدف الوحيد لبروج في الدقيقة 87.

ريمونتادا تشيلسي بدوري أبطال أوروبا

سيطر فريق تشيلسي على مجريات اللعب منذ البداية، وسجل كاي هافيرتز هدف التقدم في الدقيقة 38 ولكن أُلغي بداعي التسلل، وتمكن رحيم سترلينج من تسجيل الهدف الأول للبلوز في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من تسديدة قوية.

في الشوط الثاني، واصل تشيلسي سيطرته على المباراة وسط استسلام كامل من عناصر بروسيا دورتموند، وأحرز كاي هافيرتز الهدف الثاني في الدقيقة 49 من ركلة جزاء، ومن بعدها بدأ بروسيا الاستحواذ على الكرة 61% للجراد الأصفر مقابل 39% للبلوز، وتعادل الفريقان في التسديد على المرمى بـ13 تسديدة.

ربما يعجبك أيضا