تأهل صعب للأهلي ووفاق سطيف يحقق المفاجأة على ملعب الترجي

حسام الدين صالح
الأهلي ووفاق سطيف

نجح النادي الأهلي المصري في العودة ببطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا من المغرب، بعد التعادل مع مضيفه الرجاء المغربي بهدف لكل فريق، ليستفيد بفوزه ذهابا بهدفين مقابل واحد، بينما حقق وفاق سطيف مفاجأة بالتأهل لنفس الدور بعد الفوز خارج الدور على الترجي التونسي.

وتعادل وفاق سطيف على ملعبه أمام نظيره التونسي دون أهداف، وهو ما جعل كل التوقعات تصب في صالح الترجي للتأهل إلى نصف النهائي إلا أن الفريق الجزائري كان له رأي آخر.

الأهلي يعاني ويتأهل

عانى الأهلي بشكل مبكر أمام الرجاء، بعد تلقيه هدفا في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء عن طريق اللاعب الكونغولي فابريس نجوما، قبل أن يفشل فريق الشياطين الحمر في التسجيل من ركلة جزاء حصل عليها في الدقيقة 17 وأهدرها التونسي علي معلول.

وفي الدقيقة 44 من الشوط الأول، نجح الفريق المصري في التقدم عن طريق المدافع محمد عبد المنعم، الذي حول ركلة ركنية برأسية إلى شباك أصحاب الأرض، وحاول الرجاء العودة في المباراة وإحراز هدف التقدم، ولكنه واجه دفاع مستميت من جانب دفاع الأهلي، لتنتهي المباراة بالتعادل ويتأهل بيتسو موسيماني ورجاله إلى نصف النهائي.

الترجي يسقط على ملعبه

أما الترجي فتلقى مفاجأة غير سارة، بعدما سقط على ملعبه أمام وفاق سطيف بهدف نظيف، أحرزه لاعب الوسط عبد المؤمن جابو في الدقيقة 21، ليعقد موقف أصحاب الأرض مبكرا، الذي حاول تعديل النتيجة على مدار ما تبقى من المباراة دون جدوى.

وكان الترجي هو الأقرب للفوز في مباراة الذهاب، وأضاع أكثر من فرصة محققة، وهو ما جعله المرشح الأبرز للتأهل إلى الدور التالي، إلا أن خصمه الجزائري نجح في قلب الطاولة، ليتأهل لمواجهة الأهلي في الدور المقبل.

مواجهتان ناريتان بين صنداونز وبترو أتلتيكو والوداد أمام شباب بلوزداد

وتتواصل مباريات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بلقاءي صنداونز الجنوب أفريقي أمام بترو أتلتيكو الأنجولي، والوداد المغربي أمام شباب بلوزداد الجزائري، والتي تتنافس خلالها الفرق الأربعة على آخر بطاقتين مؤهلتين للدور التالي من البطولة القارية.

ويتعين على صنداونز الفوز بهدف نظيف على أقل تقدير وتجنب تلقي أهداف من أجل التأهل للدور التالي من البطولة، وذلك بعد خسارته ذهابا بهدفين مقابل واحد أمام خصمه الأنجولي، أما مهمة الوداد قد تكون أسهل بعد الفوز خارج الديار بهدف، ليكفيه التعادل على ملعبه بأي نتيجة لحجز بطاقة نصف النهائي.

ربما يعجبك أيضا