تأييد قضائي لتعليق منصة إكس في البرازيل

علي عبدالعزيز
منصة-إكس

صوتت لجنة بالمحكمة العليا البرازيلية بالإجماع، اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024، على تأييد تعليق عمل موقع إكس لتحديه أمرا للمحكمة، لتمنع بذلك أكثر من 20 مليون شخص من استخدام المنصة.

وقد أيد القضاة فلافيو دينو وكريستيانو زانين وكارمن لوسيا ولويز فوكس قرار القاضي ألكسندر دي مورايس الذي حكم الأسبوع الماضي بتعليق عمل إكس في البرازيل لأنها لم تعين ممثلا قانونيا محليا كما يقتضي القانون، بحسب “رويترز”.

شروط إلغاء التعليق

وقال ثلاثة من قضاة اللجنة إن من الممكن إلغاء التعليق إذا امتثلت المنصة للأحكام السابقة.

وحجبت السلطات في البرازيل إكس في الساعات الأولى من صباح السبت بعد قرار مورايس.

والبرازيل سادس أكبر سوق لتطبيق إكس على مستوى العالم حيث يبلغ عدد مستخدميه حوالي 21.5 مليون مستخدم منذ أبريل نيسان وذلك وفقا لبيانات ستاتستا.

ودخل مورايس وإيلون ماسك مالك إكس في خلاف استمر عدة أشهر بعد أن تحدت منصة التواصل الاجتماعي أوامر بحظر الحسابات التي اتهمها المحققون بنشر معلومات مضللة وكراهية.

وقال ماسك إن موراليس سعى لفرض رقابة على المستخدمين وأغلق مكتب إكس في البرازيل في أغسطس دون تعيين ممثل جديد وهو ما تسبب في أمر التعليق.

وترفض ستارلينك القيام بذلك لحين رفع التجميد عن حساباتها المصرفية البرازيلية. وفي الأسبوع الماضي، جمد مورايس حسابات ستارلينك بعدما أحجمت شركة إكس عن دفع غرامات مفروضة عليها لعدم تسليمها وثائق.

 

ربما يعجبك أيضا