تابعة لـ«مبادلة» الإماراتية تستحوذ على 4 شركات أدوية

شيماء عزيز
مبادلة-الإماراتية

عزّزت شركة مبادلة للاستثمار “مبادلة” الإماراتية، التي استحوذت مؤخّراً على شركة “كيليكس بايو”، حضورها في قطاع الأدوية المتخصصة عبر تمكين “كيليكس بايو” من الاستحواذ على حصة 100% في أربع شركات دوائية.

وتعد الشركات التي تم الاستحواذ عليها تابعة لشركة “جلوبال ون هيلث كير” القابضة، تشمل “بايوفنتشر” و”بايوفنتشر هيلث كير” و”جلف إنجكت” و”ويل فارما” في الإمارات، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024.

خطوة استراتيجية

تسهم هذه الخطوة الاستراتيجية في ترسيخ مكانة مبادلة في قطاع الصناعات الدوائية في الدولة، وتطويره بما يسهم في تعزيز مكانة الإمارات كدولة رائدة عالمياً في قطاع الصناعات الدوائية والتكنولوجيا الحيوية، ودعم مسيرة التنويع الاقتصادي فيها.

وكانت مبادلة قد توصلت في مارس 2024، إلى اتفاق نهائي للاستحواذ على “كيليكس بايو”، وهي شركة أدوية متخصصة تركز على توفير الأدوية المعقدة في الأسواق الناشئة، حيث تم استكمال الاتفاق بنجاح في شهر سبتمبر الماضي.

وتتخصّص شركات الأدوية التابعة لشركة “جلوبال ون هيلث كير” في تصنيع الأدوية الحيوية المتطورة وحلول الحقن الوريدي، ويشكّل دمجها تحت مظلّة “كيليكس بايو” تقدماً كبيراً في جهودها التوسعية، حيث تضيف كلّ شركة منها مجموعة فريدة من الأنشطة إلى المحفظة.

ربما يعجبك أيضا