تاريخ المواجهات المباشرة ينحاز للوداد قبل مباراة صن داونز

الوداد يتفوق على صن داونز قبل نهائي دوري السوبر الإفريقي

حسام الدين صالح
الوداد المغربي - صن داونز - دوري السوبر الإفريقي

يخوض الوداد المغربي، اليوم الأحد 5 نوفمبر 2023، مباراة ذهاب نهائي دوري السوبر الإفريقي أمام صنداوانز الجنوب أفريقي على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس.

ويقف تاريخ المواجهات المباشرة إلى جانب الفريق المغربي، الذي يسعى لقنص لقب النسخة الأولى من البطولة الجديدة، والتي أطاح خلال دوريها السابقين بكل من إنييمبا النيجيري والترجي التونسي.

تفوق طفيف للوداد أمام صن داونز

تواجه الفريقان في 12 مواجهة سابقة جميعها في الأدوار المختلفة من منافسات دوري أبطال إفريقيا، وكانت الانتصار لصالح الوداد في 4 مواجهات ومقابل 3 لصن داونز، بينما حسم التعادل 5 مباريات.

وكانت بداية المواجهات في عام 2017 في ربع نهائي البطولة القارية، وتقاسم الفريقان الانتصار في مباراتي الذهاب والإياب بهدف نظيف، قبل أن يحسم الوداد التأهل لنصف النهائي بركلات الترجيح، وتواجه الفريقان في العام التالي بدور المجموعات، وتعادلا ذهابًا قبل أن يخطف الفريق المغربي الانتصار في العودة بهدف نظيف.

صن داونز طريق الوداد للنهائي

وتواجه الفريقان مجددا في عام 2019 بدور المجموعات، وفاز كل فريق على ملعبه، قبل أن يصطدما في نفس العام خلال نصف نهائي دوري الأبطال، ويفوز الوداد ذهابا 2-1، ويتعادل إيابا دون أهداف، ليصل إلى نهائي البطولة، ويخسر أمام الترجي التونسي.

وفي عام 2020 لعب الفريقان في نفس المجموعة، وحسم التعادل مباراة الذهاب، قبل أن يفوز صن داونز في العودة بهدف نظيف، أما في النسخة الماضية من دوري الأبطال، تواجه الفريقان في نصف النهائي، وتعادلا في المغرب دون أهداف، قبل أن يحسم التعادل 2-2 مباراة العودة في جنوب إفريقيا، ويتأهل الفريق المغربي استنادًا لقاعدة احتساب الهدف خارج الديار باثنين.

ربما يعجبك أيضا