تاريخ مواجهات الأهلي ضد الوداد المغربي

أحمد خيري
تاريخ مواجهات الأهلي ضد الوداد

يلتقي النادي الأهلي مع نظيره الوداد البيضاوي المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022-2023، في تكرار لنهائي النسخة الماضية.

ويدخل الأهلي مباراتي الذهاب والإياب طامحًا في الثأر كرويًّا من خسارة لقب النسخة الماضية على يد الوداد، ومحققًا اللقب الـ11 في تاريخه. بينما يرغب الفريق المغربي في تكرار إنجاز الموسم الماضي وخطف اللقب الإفريقي الرابع في تاريخه والثالث من الأحمر.

تاريخ مواجهة الأهلي والوداد

يمتلك الأهلي والوداد تاريخًا طويلًا مشتركًا في البطولة الإفريقية الأبرز، ولعب الفريقين سويًّا 11 مباراة، فاز المارد الأحمر في 4 مواجهات، وتعادلا في 4، وفاز الوداد البيضاوي في 3 مواجهات.

وكانت آخر مواجهة بين الأهلي والوداد البيضاوي في نهائي النسخة الماضية بالبطولة الإفريقية، وفاز الفريق المغربي بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت على ملعبه ووسط جماهيره.

&

موعد مباراتي نهائي دوري أبطال إفريقيا

من المقرر أن تجمع مباراتي ذهاب وإياب النهائي بين الأهلي والوداد البيضاوي الأولى في القاهرة بتاريخ يوم 4 يونيو المقبل، ومباراة الإياب ستقام في المغرب يوم 11 من الشهر نفسه.

يذكر أن الأهلي والوداد قد لعبا سويًّا في نهائي دوري أبطال إفريقيا في نسختين من قبل، وفي المناسبتين توج نادي الوداد البيضاوي باللقب الإفريقي على حساب الأهلي.

مسيرة الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا

تأهل الأهلي بصعوبة إلى ربع نهائي أبطال إفريقيا، الموسم الحالي، واحتاج للانتظار حتى الجولة الأخيرة من أجل حسم بطاقة التأهل الثانية، خلف صن داونز الجنوب إفريقي، وخطفها من الهلال السوداني، الذي تفوق عليه في الجولة الختامية بثلاثية نظيفة.

وأقصى الرجاء من ربع النهائي بعد الفوز عليه بنتيجة هدفين دون رد في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، وأطاح بالترجي الرياضي التونسي من نصف النهائي متفوقًا عليه ذهابًا بثلاثة أهداف دون رد، وفاز عليه إيابًا بهدف نظيف في القاهرة.

مسيرة الوداد لنهائي دوري الأبطال

تصدر الوداد البيضاوي المغربي المجموعة الأولى من دور المجموعات بدوري الأبطال متفوقًا على شبيبة القبائل الجزائري وبترو أتلتيكو الإنجولي وفيتا كلوب الكونغولي على الترتيب، وتأهل بصعوبة من ربع النهائي على حساب سيمبا التنزاني بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لكل فريق في نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

وأطاح الفريق المغربي بنظيره صن داونز الجنوب إفريقي من نصف نهائي البطولة، بعد التعادل معه بدون أهداف في مباراة الذهاب بالمغرب، والتعادل إيجابيًّا بهدفين لكل فريق في مباراة الإياب بجنوب إفريقيا، ليتأهل للنهائي بفضل قاعدة عدد الأهداف خارج الديار.

اقرأ أيضًا| أنشيلوتي يحسم الجدل بشأن تدريبه لمنتخب البرازيل

ربما يعجبك أيضا