تاريخ مواجهات الأهلي والهلال في دوري أبطال إفريقيا

حسام الدين صالح
الأهلي المصري - الهلال السوداني - دوري أبطال أفريقيا

يخوض الأهلي المصري، اليوم السبت 1 إبريل 2023، مباراة حاسمة في ختام دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا أمام الهلال السوداني.

ويحتل الأهلي المركز الثالث بـ7 نقاط، في المجموعة الثانية التي يتصدرها صن داونز الجنوب إفريقي بـ11 نقطة، ويليه الهلال بعشر نقاط، وهو ما يحتم عليه الفوز لقلب الطاولة على صاحب الوصافة.

تفوق تاريخي للأهلي

يقف التاريخ إلى جانب الفريق المصري قبل مواجهة الهلال، فتواجه الفريقان في 12 مناسبة سابقة، وكان الفوز لصالح “الشياطين الحمر”، في 5 مناسبات منها، في حين فاز الفريق السوداني في ثلاث، وحسم التعادل 4 مواجهات أخرى.

وكان آخر انتصار للأهلي في الجولة الختامية لدور مجموعات النسخة الماضية من البطولة، بهدف عن طريق الجناح المصري حسين الشحات، وحقق الهلال الفوز الأخير له في الجولة الأولى من منافسات البطولة القارية الحالية، بهدف نظيف أحرزه المهاجم الكونغولي، ماكابي ليليبو.

موعد مباراة الأهلي والهلال والقنوات الناقلة

تنطلق مباراة الأهلي المصري والهلال السوداني، اليوم السبت في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة (العاشرة بتوقيت مكة المكرمة)، على ملعب استاد القاهرة الدولي.

وتذاع المباراة على قناة بي إن سبورت إتش دي 4، الناقل الفضائي الحصري للبطولة في الشرق الأوسط، وسيذاع عبر محطة “إون سبورت إف إم” المصرية.

ربما يعجبك أيضا