تاريخ مواجهات ريال مدريد وبروسيا دورتموند

أحمد خيري

تعد مواجهات ريال مدريد وبروسيا دورتموند من أبرز المواجهات الكروية في تاريخ دوري أبطال أوروبا، إذ تحمل في طياتها الكثير من الإثارة والندية.

منذ أول لقاء جمع الفريقين في منتصف التسعينيات، تطورت هذه المواجهات لتصبح رمزًا للصراع الأوروبي بين اثنين من أعظم الأندية حول العالم، وسنستعرض خلال هذا التقرير، تاريخ مواجهات الفريقين على مر التاريخ.

ريال مدريد ضد بروسيا دورتموند في نهائي دوري الأبطال

يواجه ريال مدريد نظيره بروسيا دورتموند، يوم السبت المقبل 1 يونيو 2024، ضمن منافسات نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

وتأهل الفريق الملكي لنهائي البطولة، بعدما أقصى بايرن ميونخ الألماني من نصف النهائي، بنتيجة 4 أهداف مقابل 3، في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، بينما بلغ دروتموند النهائي، بعد الإطاحة بفريق باريس سان جيرمان، بنتيجة هدفين دون رد، في مجموع المباراتين.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبروسيا دورتموند بجميع البطولات

اصطدم ريال مدريد ودورتموند في البطولات الأوروبية في 14 مباراة، فاز الملكي في 6 مقابل 3 للفريق الألماني، بينما تعادلا في 5 مباريات، وسجل الريال 24 هدفًا بينما هز دورتموند شباك الملكي في 19 مناسبة.

النادي عدد المباريات الفوز التعادل الأهداف المسجلة
ريال مدريد 14 6 5 24
بروسيا دورتموند 14 3 5 19

تاريخ مواجهات الثنائي  في مراحل خروج المغلوب

وتحديدًا في مراحل خروج الملغوب في البطولات الأوروبية، واجه ريال مدريد نظيره دورتموند في 6 لقاءات، وفاز الملكي في 3 مقابل 2 للفريق الألماني.

النادي عدد المباريات الفوز التعادل الأهداف المسجلة
ريال مدريد 6 3 1 8
بروسيا دورتموند 6 2 1 6

الهدافون التاريخيون لمواجهات ريال مدريد وبروسيا دورتموند

يتربع قائد منتخب البرتغال والنصر السعودي حاليًا وريال مدريد سابقًا، كريستيانو رونالدو، على عرش الهدافون التاريخيون لمواجهات ريال مدريد وبروسيا دورتموند، برصيد 7 أهداف، ويليه المهاجم البولندي لبرشلونة حاليًا ودورتموند سابقًا، روبرت ليفاندوفسكي، برصيد 5 أهداف.

المركز اللاعب عدد الأهداف النادي
1 كريستيانو رونالدو 7 ريال مدريد
2 روبرت ليفاندوفسكي 5 بروسيا دورتموند
3 بيير إيمريلك أوباميانج 5 بروسيا دورتموند
4 ماركو رويس 4 بروسيا دورتموند
5 كريم بنزيما 3 ريال مدريد

تاريخ مواجهات ريال مدريد ضد الأندية الألمانية

يمتلك ريال مدريد سجلًا رائعًا أمام الأندية الألمانية في البطولات الرسمية على مر التاريخ، ووجه الملكي أبطال ألمانيا في 81 مباراة، وفاز في 41 مباراة بينما خسر في 24 فقط، وحسم التعادل 16 مباراة.

عدد المباريات فوز تعادل خسارة الأهداف المسجلة الأهداف المستقبلة
81 41 16 24 153 121

تاريخ مواجهات بروسيا دورتموند ضد الأندية الإسبانية

واجه بروسيا دورتموند العديد من الأندية الإسبانية طوال تاريخه في البطولات الرسمية وتحديدًا في 38 مباراة، ولكنه فاز في 12 مباراة وخسر 14، بينما حسم التعادل 12 لقاء.

عدد المباريات فوز تعادل خسارة الأهداف المسجلة الأهداف المستقبلة
38 12 12 14 56 55

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبروسيا دورتموند

يستضيف ملعب ويمبلي التاريخي في لندن، مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024 بين ريال مدريد وبروسيا دورتموند، يوم السبت المقبل، في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ومن المقرر إذاعة المباراة عبر الناقل الحصري لبطولة دوري أبطال أوروبا في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية، وتحديدًا عبر قناة بي إن سبورتس 1 وقناة بي إن سبورتس 2، وبتعليق الثنائي حفيظ دراجي وخليل البلوشي، على الترتيب.

أكثر فريق فوزًا بدوري أبطال أوروبا على مر التاريخ

يعد نادي ريال مدريد الإسباني أكثر الأندية تتويجًا بدوري أبطال أوروبا على مر التاريخ برصيد 14 لقبًا، ويليه في المركز الثاني فريق ميلان الإيطالي، ويحل ليفربول الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني في المركز الثالث بالتساوي برصيد 6 ألقاب.

1-ريال مدريد الإسباني – 14 لقبًا.

2-ميلان الإيطالي – 7 ألقاب.

3-ليفربول الإنجليزي – 6 ألقاب.

4-بايرن ميونخ الألماني – 6 ألقاب.

5-برشلونة الإسباني – 5 ألقاب.

6-أياكس أمستردام الهولندي – 4 ألقاب.

ربما يعجبك أيضا