تباطؤ نمو أسعار المنازل في الولايات المتحدة للشهر الرابع على التوالي

إبراهيم جابر

رؤية

واشنطن – تباطأ نمو أسعار المنازل في الولايات المتحدة للشهر الرابع على التوالي خلال نوفمبر الماضي، لكن معدل الزيادة نجح في تجاوز التوقعات.

وأظهرت بيانات “إس آند بي كايس شيلر”، اليوم (الثلاثاء)؛ ارتفاع مؤشر أسعار المنازل في 20 مدينة أمريكية بنسبة 18.3% في نوفمبر الماضي على أساس سنوي، مقابل تسجيل 18.5% في أكتوبر السابق له، فيما أشارت التوقعات لنمو 17.9%، بحسب “أرقام”.

وسجلت مدن “فينيكس” و”تامبا” و”ميامي” أعلى المكاسب السنوية بين المدن العشرين خلال نوفمبر، حيث صعدت الأسعار في “فينيكس” بنسبة 32.2% على أساس سنوي، فيما سجلت الأسعار في المدينتين الأخريين ارتفاعًا بنحو 29 % 26.6% على الترتيب.

وعلى الصعيد الوطني، ارتفعت أسعار المنازل بنسبة 18.8% في نوفمبر على أساس سنوي، مقابل تسجيل 19% في أكتوبر الماضي.

ويرى الخبراء لدى “إس آند بي كايس شيلر” أن أسعار المنازل في الولايات المتحدة تواصل الارتفاع لكن بوتيرة صعود أضعف خلال نوفمبر مقارنة بالأشهر السابقة، مشيرين إلى أن بيانات نوفمبر تعد سادس أعلى قراءة للمؤشر في 34 عامًا.

وأوضح الخبراء أن تلك الزيادات في الأسعار مدفوعة جزئيًا بالتغير الذي طرأ على تفضيلات الأسر المحلية بسبب جائحة “كورونا” من حيث أحجام المنازل ومواقعها، كما أن تأثير زيادة معدلات الرهن العقاري سيبدأ في الظهور على أسعار المنازل على المدى القريب.

ربما يعجبك أيضا