تباين أسواق الأسهم الخليجية عند الإغلاق وسط ترقب بيانات اقتصادية

عبدالرحمن طه
تباين أسواق الأسهم الخليجية عند الإغلاق وسط ترقب بيانات اقتصادية

أغلقت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج على تباين اليوم الاثنين 12 أغسطس 2024، رغم ارتفاع الأسهم العالمية مع ترقب المستثمرين صدور بيانات اقتصادية أمريكية وصينية هامة.

ويترقب المستثمرون صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر يوليو، للبحث عن المزيد من الإشارات حول موعد بدء البنك الفيدرالي خفض الفائدة، وعادة ما تتبع دول مجلس التعاون الخليجي الست في سياساتها النقدية قرارات الفيدرالي لأن معظم عملاتهم مرتبطة بالدولار.

ارتفاع سوق دبي

ربح مؤشر دبي الرئيسي 0.14% ليغلق عند 4201 نقطة، بتداولات سجلت 171 مليون درهم، مدعومًا بنمو سهم “مصرف السلام السودان” -أكثر الأسهم ارتفاعًا- بمعدل 3.96%، بحسب برنامج “أرقام وأسواق” المذاع على فضائية أزهري اليوم الاثنين 12 أغسطس 2024.

وصعد المؤشر القطري 0.2% وسط ارتفاع سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الخليج من حيث الأصول، بمعدل 0.9%، في حين نزل المؤشر السعودي 0.26% متأثرا بانخفاض سهم الباحة للاستثمار 7.69%، ليكون أكثر الخاسرين بتعاملات اليوم.

وأغلق مؤشر السوق الأول بالكويت منخفضًا بنسبة 0.82%، وتصدر سهم “الاستثمارات الوطنية” قائمة الأكثر انخفاضًا بتراجع 2.9%.

انخفاض سوق أبوظبي

في أبوظبي، تراجع المؤشر الرئيسي بنحو 0.97% خلال جلسة اليوم، ليغلق عند 9214 نقطة، بتداولات بلغت 1.033 مليار درهم، وكان سهم “إيزي ليس” الأكثر ارتفاعًا بمعدل 4.5%.

وخارج منطقة الخليج، أغلق مؤشر الأسهم القيادية في مصر على ارتفاع 0.6%، وكان سهم شركة “العربية لاستصلاح الأراضي” أكبر الرابحين بصعود 12.6%، يليه “العامة لاستصلاح الأراضي” بمعدل 10%.

ربما يعجبك أيضا