تباين الأسهم الآسيوية مع ترقب المتداولين لبيانات الوظائف الأمريكية

أحمد السيد
الأسهم الصينية

تقلبت الأسهم الآسيوية اليوم الجمعة 7 يونيو 2024، بين مكاسب وخسائر مع ترقب الأسواق لإعلان بيانات الوظائف الأمريكية الرئيسية، والتي توفر مؤشرات حول توقعات السياسة النقدية التي سيتبعها البنك الفيدرالي.

وشهد مؤشر “إم إس سي آي” (MSCI) للأسهم الآسيوية تغيراً طفيفاً مع ارتفاع الأسهم في كوريا الجنوبية وأستراليا، فيما تراجعت التداولات في اليابان والصين.

الأسهم الآسيوية

ظلت العقود المستقبلية للأسهم الأميركية ثابتة مع إحجام المتداولين عن الرهانات الكبيرة قبيل إعلان بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية، ولم يطرأ تغير يذكر على الدولار، في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

عزز المتداولون رهاناتهم على خفض أسعار الفائدة خلال الأسبوع الماضي، مدعومين بنشر عدد كبير من البيانات الأميركية التي جاءت أضعف من المتوقع، وقرار بنك كندا بتخفيف السياسة النقدية، والرهان كذلك على أن البنك المركزي الأوروبي سيكون هو التالي الذي سيقوم بخفض أسعار الفائدة، وهي خطوة تم اتخاذها بالفعل أمس الخميس.

تسير الأسهم العالمية على المسار الصحيح لتحقيق أول مكاسب أسبوعية لها منذ شهر تقريباً، في حين سجل مؤشر “بلومبرج” للسندات الحكومية العالمية أطول سلسلة ارتفاع منذ نوفمبر يوم الخميس.

جلسة هادئة

قال مارتن ويتون، رئيس استراتيجية الأسواق في شركة “ويست باك بانكينغ” في سيدني: “من المتوقع مرور الأسواق بجلسة هادئة اليوم نظراً للحركة الكبيرة نحو انخفاض العائدات هذا الأسبوع. كما أن بيانات الوظائف غير الزراعية على وشك الصدور، ومن غير المرجح ظهور شهية جديدة للمخاطرة، نظراً للتحركات التي شهدناها مؤخراً”.

في آسيا، ستولي الأسواق اهتماماً وثيقاً ببيانات التجارة الصينية المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم الجمعة، حيث قد تؤدي المخاوف من الطاقة الإنتاجية الفائضة في قطاع التصنيع في البلاد إلى فرض الشركاء التجاريين تعريفات جمركية على صادراتها.

ومن المقرر أيضاً أن يتحدث نائب محافظ بنك الاحتياطي الأسترالي، أندرو هاوزر، بعدما توقف نمو اقتصاد البلاد تقريباً في الربع الأول.

ربما يعجبك أيضا