تبدأ بأمريكا والهند.. طيران الرياض توسع شراكاتها العالمية

طيران الرياض تستعين بأمريكا والهند للانتشار عالميًّا

محمود عبدالله

توسع شركة طيران الرياض، شبكة شراكاتها مع شركات الطيران القائمة في جميع أنحاء العالم، حيث تسعى أحدث شركة طيران في السعودية إلى بناء علاقات عالمية قبل ظهورها للمرة الأولى في السوق العام المقبل.

وتقترب شركة الطيران، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، من الإعلان عن إبرام اتفاق مع شركة طيران كبرى في جنوب شرق آسيا خلال الأيام المقبلة، وفق وكالة بلومبرج، اليوم الأحد 2 يونيو 2024.

طيران الرياض

تعمل طيران الرياض أيضاً على إبرام اتفاقيات مع شركة طيران هندية للرحلات الطويلة، بالإضافة إلى شركة طيران أمريكية، وستبدأ الشركة عملياتها في منتصف العام المقبل، بهدف الاستفادة من الأعمال التي استحوذت عليها تاريخياً شركات الطيران الإقليمية.

وتقوم طيران الرياض، ببناء أسطول للاستحواذ على حصة من تدفقات السفر بالرهان على وجود عدد كبير من السكان المحليين، حيث يبلغ عدد سكان المملكة قرابة 36 مليون نسمة، فضلاً عن الاستفادة من صناعة السياحة الناشئة.

الخطوط الجوية التركية

من شأن هذه الشراكات أن تمنح طيران الرياض، إمكانية الوصول الفوري إلى الشبكات الواسعة التي يخدمها شركاؤها بالفعل، مع توفير خدمات التغذية في تلك الوجهات.

وقد أبرمت الشركة اتفاقيات العام الماضي مع الخطوط الجوية التركية، التي تطير إلى وجهات أكثر من أي شركة طيران أخرى، بالإضافة إلى أن هناك اتفاقية حالية مع الخطوط السعودية، الناقل الوطني للبلاد.

ربما يعجبك أيضا