تبون: لن نتخلى عن القضية الفلسطينية ولبنان

عمر رأفت
الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون

 قال الرئيس الجزائري، والمرشح للانتخابات الرئاسية الجزائرية، عبدالمجيد تبون إن بلاده تعمل على تحقيق الاستقرار في المنطقة، وهى تتعامل مع شركائها الدوليين ولن تتخلى عن التزاماتها مهما كانت الظروف.

وأكد تبون، خلال خطابه بولاية قسنطينة بشمال شرقى الجزائر، وذلك فى إطار اليوم الرابع من الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية الجزائرية المقررة فى السابع من سبتمبر المقبل، أمس الأحد 18 أغسطس 2024، عدم تخلي الجزائر عن دعم القضية الفلسطينية، ومتعهدًا بعدم التخلى عن لبنان.

الدعوة للمشاركة بالانتخابات

أضاف تبون أن حرمة التراب الجزائرى اليوم مصانة بفضل قوة الجيش، داعيًا الشعب إلى المشاركة والتوجه بقوة إلى مراكز الاقتراع يوم 7 سبتمبر المقبل.

كما أكد التزامه بتعزيز القدرة الشرائية للمواطنين، من خلال عدة إجراءات، من بينها تحديد الأسعار ومكافحة المضاربة والتضخم ومواصلة رفع أجور العمال.

فترة اقتصادية بامتياز

أشار إلى أنه سيجعل من الفترة الرئاسية المقبلة “فترة اقتصادية بامتياز”، من خلال عدة إجراءات، من بينها الحد من استيراد بعض المواد الاستهلاكية، على غرار القمح الصلب والشعير والذرة، علاوة على استغلال منجم غارا جبيلات للحديد، ورفع مداخل البلاد من العملة الصعبة.

وتابع أن نسبة نمو الاقتصاد الجزائرى بلغت 4.2% وذلك باعتراف مؤسسات وهيئات دولية، مشيرًا إلى أن ذلك تحقق بفضل الوعى والنزاهة والحفاظ على المال العام، مذكرًا بأن الجزائر تمكّنت خلال السنوات الأخيرة من استرجاع ممتلكات شعبها المسلوبة، من بينها 51 مصنعًا وفندق 5 نجوم بإسبانيا، كما تخلصت من المديونية الخارجية.

ربما يعجبك أيضا