تبون من روسيا: الجزائر وجهة لاستثمار واعد

عبدالمقصود علي
الرئيس الجزائري

قال الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، اليوم الجمعة 16 يونيو ،2023 إن الجزائريين ولدوا أحرارًا، وسيبقون أحرارًا في قراراتهم.

وجاء هذا في كلمة له بمنتدى سان بطرسبورج الاقتصادي إلى جانب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال ردّه على سؤال بشأن الضغوطات الممارسة على الدول، التي تربطها علاقات بروسيا.

وحسب ما نقله موقع روسيا اليوم، دعا تبون الشركات العمومية والقطاع الخاص في روسيا والعالم إلى استكشاف مناخ العمل في الجزائر في مختلف القطاعات.

اقرأ أيضَا| صور| استقبال الرئيس الجزائري في موسكو

وأوضح أن الجزائر تشهد مرحلة مهمة في مسيرتها التنموية الشاملة، وأصبحت حاليًّا وجهة لاستثمار واعد بفضل الإصلاحات المحورية، التي جسدتها الحكومة، والتحفيزات المقدمة للمتعاملين الاقتصادية، وعازمين على تنفيذ خطة طموحة في عدة مجالات في السنوات المقبلة.

وشكر الرئيس الجزائري القائمين على تنظيم المنتدى، الذي “أصبح حدثًا اقتصاديًّا متميزًا عالميًّا، مستقطبًا الاهتمام الدولي في عالم متعدد الأزمات، تزداد فيه التحديات أظهرت درجة ارتباط مصائر الشعوب ومشاكلها، وليس بإمكان أي دولة ان تواجه الازمات لوحدها في عالمنا المعاصر”.

وتابع “هذه الأزمات تتطلب تنسيق المجتمع الدولي بحثا عن الحلول الفعالة واشيد بجهود روسيا في توفير الحبوب واستقرار سوق النفط والغاز”

ودعا الرئيس تبون إلى العمل سويًّا، وفق مقاربة تشاركية تأحذ بعين الاعتبار مصالح الدول الفقيرة، التي تعاين من الاضطرابات والحروب.

اقرأ أيضًا| رئيس الإمارات يقدم 7.3 ملايين درهم لدعم بلدية الخليل الفلسطينية

ربما يعجبك أيضا