الرئيس الجزائري: لن ننسى مواقف مصر الشجاعة

حسام أحمد

نوه الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، بعمق العلاقات الأخوية والروابط التاريخية الوثيقة مع مصر، مشيرًا إلى أن بلاده لن تنسى المواقف المصرية الشجاعة والمجيدة في دعمها ومساندتها لثورة الاستقلال، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وجاء ذلك خلال افتتاح معرض الجزائر الدولي، اليوم الثلاثاء 14 يونيو 2022، الذي شارك فيه أكثر من 20 دولة أجنبية، واستهل الرئيس الجزائري افتتاحه المعرض بزيارة الجناح المصري الذي يضم أكثر من 16 شركة و36 عارضًا مصريًّا، وكان في استقباله السفير المصري، مختار وريده.

وأعرب السفير وريده عن تقديره لزيارة الرئيس الجزائري للجناح المصري، مشيرًا إلى أن مصر تشارك بجناح كبير يضم متخصصين في الصناعات الكيماوية والهندسية، والحرفية، والغذائية، والحاصلات الزراعية. وأضاف أن الهدف الأساسي من المشاركة هو الوصول إلى شراكة اقتصادية حقيقية بين البلدين، وتحقيق منفعة متبادلة بمفهوم “رابح رابح”.

ومن جانبه، أشار رئيس مكتب التمثيل التجاري بالسفارة المصرية، ياسر قرني، إلى أن القاهرة تسعى لتحقيق شراكة تجارية فعالة مع الجزائر، بما يسهم في تحقيق الاستراتيجية التي تبنتها الحكومة الجزائرية مؤخرًا من إعطاء الأولوية في الاستيراد للمواد الخام والنصف مصنعة، سعيًا نحو الرقي بمستوى الصناعة المحلية، ما انعكس على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين في العام الماضي 10%.

وأعرب العارضون المصريون المشاركون في المعرض سواء في جناح هيئه المعارض أو جناح المشروعات الصغيرة والمتوسطة عن سعادتهم بالمشاركة في هذا الحدث المهم، مشيرين إلى أن السوق الجزائرية من أهم الأسواق في المنطقة، ما حفزهم لدراسة إقامة مشروعات مشتركة يخصص إنتاجها ليس فقط للسوق المحلية الجزائرية، ولكن أيضًا للتصدير إلى دول إفريقيا.

ربما يعجبك أيضا