تتحدى أبل الأمريكية.. موعد إطلاق هاتف هواوي الصينية الجديد

عبدالرحمن طه
هواوي-الصينية

تستعد شركة “هواوي” الصينية لإطلاق منتجات جديدة في مناسبة تقيمها بعد ساعات قليلة من إطلاق “أبل” لهاتفها الجديد “أيفون 16″، ما يمهد الطريق لتنافس قادم بين عملاقي التكنولوجيا.

وكشف رئيس مجموعة المستهلكين في “هواوي” ريتشارد يو، عن إقامة الحدث في 10 سبتمبر الجاري، للكشف عن منتج الجيل الجديد والذي استغرق خمس سنوات من العمل والاستثمار، وفقًا لبلومبرج يوم الاثنين 2 سبتمبر 2024.

هاتف ذكي لهواوي

تخطط هواوي للكشف عن هاتف ذكي قابل للاستخدام التجاري ويمكن طيه مرتين يُعد الأول من نوعه على مستوى العالم، بحسب أشخاص مطلعين على الأمر.

كما تستعد الشركة لإطلاق سيارة “أيتو” الكهربائية، ورغم ذلك، فالمنتجات النهائية التي بصدد إطلاقها عرضة للتغيير.

وتطلق شركة “أبل”، منافستها اللدودة، إصداراتها الجديدة من هواتف “أيفون” وملحقاتها في 9 سبتمبر، وستحاول إقناع المستهلكين بالمزايا التي تدفعهم لترقية أجهزتهم.

صراع أبل وهواوي

دفعت “هواوي” شركة “أبل” خارج أكبر خمس شركات مصنعة لأجهزة المحمول في الربع الثاني، بعد تمكنها من استعادة حصتها في سوق الأجهزة عالية الجودة بسلسلة “Mate 60” التي تعمل بشريحة متطورة.

ويعتبر تحديد موعد فعالية هواوي للكشف عن جهازها الحديث بعد وقت قصير من إطلاق الأيفون الجديد اسعدادًا لمواجهة بين عملاقي التكنولوجيا مرة أخرى.

كما تم رصد رئيس مجموعة المستهلكين ريتشارد يو يحمل جهازاً جديداً، يُطلق عليه اسم “ثلاثي الطي” (trifold)، تتمثل ميزته الرئيسية في حجم شاشته الكبيرة التي تماثل الجهاز اللوحي.

ربما يعجبك أيضا